إسرائيل تقصف مطار الشعيرات في ريف حمص

02 : 00

تتابع إسرائيل مسلسل استهدافها للأراضي السورية، إذ أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بمقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في قصف إسرائيلي على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدّت "لأهداف معادية في سماء ريف حمص الجنوبي الشرقي" وأسقطت "عدداً منها"، من دون أن تحدد المواقع المستهدفة، بينما اكتفى التلفزيون السوري ببثّ مشاهد تظهر محاولات تصدي الدفاعات الجوية للصواريخ الإسرائيلية.

من جهّته، رصد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، انفجارات في منطقة مطار الشعيرات العسكري بريف حمص، نتيجة استهداف أربعة صواريخ إسرائيلية مواقع في المنطقة، حيث تتواجد عناصر "حزب الله" وميليشيات موالية لإيران، وسط محاولة الدفاعات الجوية التابعة للنظام التصدي للصواريخ.

وسبق لإسرائيل أن استهدفت في 8 تشرين الثاني 2021 مطار الشعيرات ومحيطه، وتنفّذ بين الحين والآخر قصفاً على مواقع عدة في سوريا، طال آخرها في 27 تشرين الأول نقاطاً في محيط دمشق، ما تسبّب حينها، وفق المرصد السوري، بمقتل أربعة مقاتلين موالين لإيران.

وبحسب المرصد، فإن إسرائيل استهدفت 29 مرة الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022، سواء عبر ضربات صاروخية أو جوية، وأسفرت عن إصابة وتدمير نحو 81 هدفاً ما بين مبانٍ ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرّات ومراكز وآليات.


MISS 3