مجلس الدولة الليبي يتهم الدبيبة بمنعه من عقد جلسة في طرابلس

19 : 19

اتهم المجلس الأعلى للدولة في ليبيا اليوم الاثنين رئيس الحكومة في طرابلس عبد الحميد الدبيبة بعرقلة عقد جلسة للمجلس، وذلك عبر قيام مجموعة عسكرية بمحاصرة مقره وسط العاصمة.



وقال خالد المشري رئيس مجلس الدولة في تصريح: "عند وصولنا إلى فندق المهاري (مقر عقد جلسات مجلس الدولة) حدثت سابقة لم تحدث منذ 2011، بقيام رئيس الوزراء بمنع سلطة سيادية عليا من أداء مهامها".



وكان المجلس يستعد لعقد جلسة رسمية في مقره بفندق المهاري وسط طرابلس، لبحث توحيد السلطة التنفيذية والمسار السياسي المؤدي للانتخابات، وبحث آلية اختيار أعضاء جدد للمناصب السيادية وفي مقدمها محافظ البنك المركزي الليبي.



وانتشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر انتشاراً كثيفاً لعربات وآليات مسلحة تحيط بفندق المهاري.



والمجموعة التي انتشرت في محيط مقر مجلس الدولة تابعة لقوة حماية الدستور والانتخابات التي شكلها الدبيبة مؤخراً والتي تتبع لوزارة الدفاع في حكومته.



وأضاف المشري: "أوجه كلامي إلى عبد الحميد الدبيبة، الذي يشغل آلة إعلامية ضخمة لتشويه عملنا، مجلس الدولة أحرص الأجسام السياسية التي دعمت ولا تزال إجراء الانتخابات في ليبيا بطريقة حرة وشفافة".



وتساءل مخاطبا الدبيبة: "لماذا تريد منع عقد الجلسات؟ هل لديك اعتراض على توحيد السلطة التنفيذية وتريد الاستفراد في السلطة بغرب ليبيا؟". 

MISS 3