جائزة Recanati-kaplan تفتح باب الترشيح

02 : 00

أطلقت مؤسسة Recanati-Kaplan وVilla Albertine، بالشراكة مع «معهد العالم العربي» جائزةً جديدةً لدعم التبادل الفني والفكري بين الولايات المتحدة وفرنسا والعالم العربي. وتهدف الجائزة إلى مكافأة مبتكر أو محترف ثقافي أو باحث من العالم العربي، استناداً إلى مسيرته المهنية ومشروعٍ يقدّمه عن الإقامة في الولايات المتحدة، على أن يعبّر هذا المشروع عن قضيةٍ معاصرة ٍ تدور في المجتمعات الأميركية والعربية. ويحصل الفائز بالجائزة على إقامةٍ في مدينةٍ أميركيةٍ لمدّة شهرين ومنحةٍ دراسيةٍ بقيمة 15000 دولار.

مهلة تقديم الترشيحات مفتوحة حتى 20 تشرين الثاني الحالي، في تمام الساعة 11:59 مساءً بتوقيت باريس على الموقع التالي [email protected] ويُحصَر خيار الإقامة في إحدى المدن العشر التي تتواجد فيها Villa Albertine، وهي: أتلانتا، بوسطن، شيكاغو، هيوستن، لوس أنجليس، ميامي، نيويورك، نيو أورليانز، سان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة. ويبقى على الفائز أن يطوّر مشروعه في المدينة التي يختارها.

أما عن نوعية اقتراحات المشاريع المقدَّمة فيجب أن تتعلّق بقضيةٍ مجتمعيةٍ لها صدى في كلٍّ من الولايات المتحدة والعالم العربي، وأن تهدف من وراء الإقامة الاستكشافية في مدينة أميركية، إلى الخروج بعمل فني أو فكري خاص لا يمكن تطويره في مكانٍ آخر.