بالصور والفيديو: زعيم كوريا الشمالية يظهر ابنته للعلن أثناء تجربة إطلاق صاروخ

10 : 32

أظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ابنته للعالم للمرة الأولى، في صور لافتة للأنظار وغير مسبوقة، قبل إطلاق أكبر صاروخ باليستي في الدولة التي تملك سلاحاً نووياً.




وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، اليوم السبت، أن كوريا الشمالية أجرت تجربة إطلاق صاورخ هواسونج-17 الباليستي العابر للقارات أمس الجمعة.

وكان وجود ابنة كيم إضافة مفاجئة لعملية الإطلاق إذ لم يتم تأكيد وجودها علناً من قبل.






ويقول محللون إن ظهورها المفاجئ يثير احتمال انتقال زعامة الدولة الشمولية إلى جيل رابع من عائلة كيم.

ولم تذكر الوكالة اسم الفتاة التي ظهرت في الصور وهي ترتدي معطفاً أبيض اللون وتمسك بيد والدها وهما ينظران إلى الصاروخ الضخم.


وقال مايكل مادن الخبير في شؤون زعامة كوريا الشمالية بمركز ستيمسون في الولايات المتحدة "هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها ابنة كيم جونج أون في مناسبة عامة. هذا أمر له مغزى كبير ويمثل درجة معينة من الارتياح من جانب كيم جونج أون لدرجة أن يظهر ابنته في العلن بهذه الطريقة".





وقالت جيني تاون من مؤسسة (38 نورث) للأبحاث المتخصصة في شؤون كوريا الشمالية ومقرها واشنطن إن اصطحاب كيم لابنته عند إطلاق الصاروخ ونشر صورهما وهما يتابعان الإطلاق يوحي بأنه بصدد الاستجابة للضغوط الرامية لابطاء برامج الأسلحة والعودة للمفاوضات.


ويتوقع خبراء أن يكون لدى كيم ثلاثة أولاد، فيما يعتقد بعض المراقبين أن أحدهم ظهر في مقاطع مصوّرة لاحتفالات العطلة الوطنية في أيلول الفائت.