جامعة الرّوح القدس احتفلت بعيد الاستقلال

16 : 51

جرياً على عادتها السّنويّة، احتفلت جامعة الروح القدس – الكسليك بعيد الاستقلال، ونظّم مكتبُ شؤون الطلّاب حفلاً للمناسبة في حضور رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، ونائب الرئيس للشؤون الإداريّة الأب إدوار قزي، إضافةً إلى أعضاء مجلس الجامعة وجمع من المديرين والأساتذة والموظفين والطلاب.


وألقى رئيس الأب طلال هاشم كلمة اعتبر فيها أنّه "يصعب الكلام خلال هذه المناسبة الوطنية المهمة، نظراً للظّروف العصيبة التي نمرّ بها"، وتابع قائلاً: "أرى في عيد الاستقلال مناسبة لبناء الأمل في مستقبل أفضل لأننا شعبٌ لا يفقد الأمل، وهذا ما يميّزنا كلبنانيين" .


أضاف: "صحيحٌ أنّ وطننا يمرّ بأزمة من أشدّ الأزمات في تاريخه وقد بدأ اليأس يسيطر على قسم كبير من اللبنانين، ولكن حان الوقت لبدء التغيير من مجتمعنا الصغير، من داخل جامعتنا وصفوفها، بدءاً من الأمور البسيطة، ليمتدَّ ذلك ويصل إلى المجتمع الأكبر أي الوطن. فليعِشْ كلُّ واحدٍ منّا الاستقلال الحقيقيّ من خلال احترام القوانين والقيم الإنسانيَّة والأخلاقيَّة والمحافظة على البيئة، لأنه عندما ننجح في بناء مجتمع صغير سليم، ننجح بالتالي في بناء وطن سليم هو لبنان الذي نحلم به. فلنستقلَّ بأفكارنا عبر تحمّل مسؤوليَّة أفعالنا وفق ما يُمليه علينا ضميرنا والقوانين".


وفي الختام، قدّمت فرقة من طلاب كليّة الموسيقى في الجامعة مجموعة من الأغاني الوطنية التي أثارت حماسة الحضور، كما وجرى تنظيم عددٍ من الأنشطة التي شارك فيها الطلاب مثل تحضير أطيب تبولة وشد الحبال، وغيرها.