35228

الإصابات

340

الوفيات

15434

المتعافون

عدوان: حكمنا على الرئيس المكلف سيكون عند إعلان تشكيلة حكومته

19 : 20

اعتبر رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان أننا "اليوم أمام طبقة سياسية بغالبيتها لم تتعلم مما حصل ولا تريد أن تتعلم، فيما الحل اليوم هو بتشكيل حكومة، فبعد 3 أشهر كيف سنقول للناس سنفعل حكومة، قسم منها استقال قبل أن يستقيل رئيسها؟".

وأضاف عدوان عبر MTV، أن "معركة الرئيس المكلف أو أي حكومة جديدة هي أن تنال ثقة الناس، فيما لا نستطيع بالعقلية السائدة وبنفس الأشخاص أن نصل إلى نتائج مختلفة"، مشددا على أن "التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة غير مفهوم في ظل الظروف الحاصلة في البلاد، وهو يدل على تخبط للعودة إلى الواقع الذي كنا عليه سابقا، ومضيفا "كقوات لبنانية لا نريد أن نحكم على النوايا، وحكمنا على الرئيس المكلف سيكون عند إعلان تشكيلة حكومته، وكنا نحاول قبل 17 تشرين أن نأخذ الأخرين إلى التوجه الصحيح لإنقاذ الوطن".

وقال: "إن البداية يجب أن تكون من القضاء، لأننا طوال سنوات سابقة كنا نحول على القضاء الكثير من الملفات، ومنها ملف بنك المدينة وملف الرملة البيضاء وغيره، وهي ملفات لو تمت معالجتها لكانت الكثير من الأمور لم تحصل اليوم"، مشيرا إلى أن "لجنة الإدارة والعدل تعمل ليل نهار على قانون استقلالية القضاء، والوقت الموضوع للانتهاء منه هو قرابة 3 أشهر".

واذ لفت الى أن ما يحصل اليوم في موضوع المصارف ليس لديه أي غطاء قانوني أو شرعي، قال: "أستغرب كيف يطالب حاكم مصرف لبنان بصلاحيات استثنائية، والتدابير التي تؤخذ في المصارف بحق المودعين تحول النظام المالي من حر إلى مقيد"، مشددا على أنه "في الوقت الذي يكون فيه الظرف استثنائيا يجب أن نقول أولا ما هي حقيقة الوضع، والحل الشامل يجب أن يبدأ بالمصارف ومن ثم ينتقل إلى المودعين، ويجب أن يكون جديا ومقنعا ومرتبطا بجدول زمني محدد".

وختم عدوان: "ان القوات اللبنانية هي مع أي تغيير يحدث ضمن الأطر الدستورية، وموضوع دعم إجراء انتخابات نيابية مبكرة هو قيد الدرس بكل جدية ضمن تكتل الجمهورية القوية".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.