بالصور والفيديو: السوداني في الكويت وبحثٌ في سبل تعزيز العلاقات الثنائية

13 : 53


استقبل ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان، صباح اليوم الأربعاء، رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته الرسمية الى البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، أن البحث تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيدها، في إطار الروابط التاريخية التي تجمعهما، والتأكيد على إدامة التعاون المتبادل، على مختلف المستويات، كذلك استمرار التباحث والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، وبما يعزز استقرار البلدين وازدهار شعبيهما".



وأكد السوداني "حرص العراق على بناء علاقات متوازنة مع جيرانه، تبنى على أساس الاحترام المتبادل وحفظ سيادة البلدين، والسعي لحل العديد من الملفات وفق ما يدعم المصالح المشتركة، ويحقق الاستقرار في المنطقة".


واضاف البيان ان ولي العهد الكويتي رحّب بزيارة السوداني، مؤكداً متانة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وتجمع شعبيهما، وحرص الكويت على دعم استقرار العراق وازدهاره، كما ثمّن دور العراق المحوري في المنطقة، وسعيه لتعزيز الأمن المستدام فيها".




كما اجرى السوداني جلسة محادثات مع نظيره الكويتي الشيخ أحمد بن نواف الأحمد الصباح. وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، إضافة إلى استعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية ومواقف البلدين تجاهها، مؤكدين أهمية مواصلة التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.



MISS 3