نجوم Twitter قلقون على حساباتهم

02 : 00

تُثير قرارات إيلون ماسك والمستقبل المجهول لـ»تويتر» قلق نجوم الشبكة الاجتماعية الذين يخشون خسارة مُتابعيهم، وقد أورد المشاهير عناوين حساباتهم الرسمية على مواقع أخرى لتمكين جمهورهم من الانتقال إليها في حال خسروا صفحاتهم على المنصّة ذات الطير الأزرق. وكانت النائبة الأميركية ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز أوّل مَن بادر إلى هذه الخطوة، مغرّدةً عبر حسابها الذي يتابعه 13.4 مليون مستخدم: «كخطّةٍ بديلةٍ، تابعوني عبر حساب @AOC في انستغرام، أو يمكنكم الاشتراك بخدمة الرسائل الإلكترونية التي سأُفيدكم من خلالها بكل المنصات الاجتماعية التي سأنضمّ إليها».

ولم يَعُد مستقبل «تويتر» مضموناً ويثير جدلاً واسعاً منذ تولّي ماسك الإدارة واتخاذه قرارات، بدءاً من صرف موظّفين وصولاً إلى إعادة تفعيل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في المنصّة.

لم يتردّد المؤسِّس المُشارك لمنصة «إيثريوم» فيتاليك بوتيرين في توجيه مستخدميه البالغ عددهم 4.6 مليارات شخص إلى شبكات اجتماعية بديلة. وفي مجال الموضة، غادرت ماركة «بالنسياغا» وعارضة الأزياء جيجي حديد المنصّة منذ استحواذ ماسك عليها، ويمكن لمُحبّيهما أن يُتابعوهما عبر حسابَيهما في «انستغرام» ولديهما عليها ملايين المستخدمين. إلى ذلك، ألغى لاعب ألعاب الفيديو المباشرة الفرنسي أنطوان دانيال حسابه في «تويتر» الذي يعود إلى العام 2012 ويتابعه 1.2 مليون مستخدم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.