بالفيديو: إنقاذ طفل من تحت الأنقاض بعد يومين على زلزال إندونيسيا

12 : 04

أُخرِج الطفل أزكا البالغ ست سنوات حيّاً من الأنقاض بعد يومين على الزلزال الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 271 شخصاً في اندونيسيا، على ما أفاد أحد عناصر الإغاثة واصفاً ما حصل بأنه "معجزة".

وصُوّرت عملية إنقاذ الطفل مساء أمس الأربعاء وساهمت في إحياء الآمال بالعثور على ناجين آخرين تحت الأنقاض، التي أحدثها زلزال وقع الاثنين قرب منطقة سيانجور غرب جزيرة جاوا الإندونيسية.

وقال عنصر الإغاثة المتطوّع جيكسن كوليبو: "عندما أدركنا أنّ أزكا لا يزال على قيد الحياة، انفجر الجميع بالبكاء وأنا كذلك"، مشيراً إلى أنّ ما حدث يشكل "معجزة".





وأشار كوليبو إلى أنّ الطفل كان موجوداً بجوار جثة جدته، ونجا من الموت بفضل جدار صمد أمام الزلزال، مما حال دون انهيار جدار آخر فوقه.

وأوضح أنّ "الطفل كان موجوداً في الجهة اليسرى من المنزل، فوق أحد الأسرّة. وكان محمياً بوسادة وعلى مسافة عشرة سنتيمترات من جدار خرساني"، مضيفاً ان المكان "كان ضيّقاً ومظلماً وحاراً جداً ولم تتِح الفتحة فيه دخول كمية كبيرة من الهواء".

وتابع "لم نكن نتوقع أن يبقى على قيد الحياة بعد 48 ساعة، وإلا لكنّا بذلنا جهوداً إضافية في الليلة السابقة" للعثور عليه.





وتشير بيانات وكالة إدارة الكوارث إلى أنّ أكثر من ثلث ضحايا هذا الزلزال هم من الأطفال الذين كانوا في مدارسهم أو داخل منازلهم عند وقوع الزلزال.

وتتضاءل فرص العثور على مزيد من الناجين مع مرور الوقت، فيما تؤدي الأمطار والهزات الارتدادية إلى إبطاء عمليات البحث.

MISS 3