مكاري: قد يعلن الحزب ترشيح فرنجية من دون موافقة باسيل

12 : 29

أشار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في حديث تلفزيوني الى أنه منذ توليه الوزارة حرص على موضوع كأس العالم وعرض على رئيس الجمهورية إرسال رسالة الى قطر لنقل المباريات عبر تلفزيون لبنان واتصلت "bein" به وأشار الى أنه من الصعب أن تكون عبارة عن هبة, وقال: "توصلنا مع قطر الى عرض بنقل 22 مباراة على تلفزيون لبنان و66 مباراة عبر الدش بـ 5 مليون دولار". وعن ملف مونديال 2018 وتلفزيون لبنان وشركة "سما" لفت الى أنه لم يطّلع على التفاصيل. 


وقال مكاري: "عرضت على الرئيس ميقاتي إقامة جلسة من أجل تمويل نقل المونديال ولكن ذلك لم يحصل لأن الوضع السياسي لا يسمح وهذا الموضوع كان ضحية "النكد السياسي".


وأضاف: "حظوظ فرنجية بالوصول الى سدّة الرئاسة لا زالت عالية جداً وهو الأوفر حظاً ولا يمكن لأحد أن يقول "ما في رئيس من دوننا" وهنا أقصد جبران باسيل ومن عرقل مسيرة العهد هو العهد، وعون دخل الى قصر بعبدا بتسوية مع القوات اللبنانية ومع سعد الحريري وجنبلاط ومع حزب الله أيضاً وبعد سنة أو سنتين فشلت كل هذه التحالفات فلماذا أحمّل الفشل لسليمان فرنجية؟".


وتابع: "جبران باسيل يعتقد انه تحمل مسؤولية تحالفه مع حزب الله وانفرضت عليه العقوبات وبالتالي يعتقد أنه من حقه أن يضع شروطه بموضوع رئاسة الجمهورية ونحن أمام معركة نصاب وليس انتخاب وتأمين النصاب يعني تأمين الميثاقية ومن الممكن أن يعلن حزب الله عن ترشيح ودعم سليمان فرنجية من دون موافقة التيار الوطني الحر".