"عَ مفرق طريق" في جولةٍ عالمية

02 : 00

أعلنت المخرجة لارا سابا أن فيلمها "عَ مفرق طريق" الذي يتعرّف إليه الجمهور اللبناني في منتصف الشهر المقبل، يُعرَض أيضاً اعتباراً من منتصف كانون الثاني 2023 في المنطقة العربية وعددٍ من دول العالم. وأوضحت سابا أن الفيلم الذي تتولّى توزيعه شركة Cedars Art Production" (صبّاح إخوان)، "سيُعرَض في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة والأردن وإقليم كردستان العراق"، متوقعةً أن "يجذب لبنانيي الانتشار وكثراً من مُحبّي لبنان وخصوصاً العرب، نظراً إلى ما تثيره مشاهده المصوَّرة في قنّوبين من حنينٍ إلى طبيعة البلد الجميلة ونمط الحياة البسيطة فيه".

وينطلق الفيلم في دور السينما اللبنانية يوم 15 كانون الأول المقبل، وتمّ إطلاق إعلانه الترويجي أوّل من أمس الخميس. والفيلم عبارة عن كوميديا رومانسية عابقة برائحة الأرض والقرية اللبنانية والطبيعة الخلابة التي ستكون مسرحاً لمغامرات طريفة وإنسانية تتناسب مع أجواء أعياد نهاية العام.

وتستعدّ سابا مع أبطال "عَ مفرق طريق" شادي حداد وجوليا قصّار وبيتي توتل وميرنا مكرزل وسينتيا كرم وربى زعرور، إضافةً الى كاتبة الفيلم جوزيفين حبشي، للتوجّه إلى مدينة جدة السعودية للمشاركة بالعرض الأول له في 3 و4 كانون الأول المقبل ضمن فئة "روائع عربية" بالدورة الثانية لـ"مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".