خامنئي: سياستنا الفاعلة في لبنان والعراق وسوريا أفشلت مخطط أميركا

12 : 57


قال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، إنّ "أفراد قوات الباسيج المتطوعين ضحوا بأنفسهم لإنقاذ الشعب من مثيري الشغب"، مضيفاً: "لدينا في إيران الملايين من التعبويين المنظمين رسمياً والملايين غير المنظمين رسمياً، وهم فاعلون في المجتمع".

وفي كلمة ألقاها أمام عناصر التعبئة في "حسينية الإمام الخميني"، لمناسبة "أسبوع التعبئة" في إيران، لفت خامنئي إلى أنّ "إيران تحظى بأهمية كبيرة لامتلاكها ثروات كبيرة وموقعاً جغرافياً بين الشرق والغرب ولذلك عمل الاستعمار ضدها"، مشدداً على أنّ "الغرب يريد إسقاط النظام في إيران، ولن يتمكن من ذلك".

واعتبر خامنئي، أنّ "سياسة إيران الفاعلة في لبنان وسوريا والعراق كانت نتيجتها فشل مخطط أميركا في هذه البلدان... الأعداء استهدفوا سوريا والعراق ولبنان وليبيا والسودان والصومال، لضرب العمق الاستراتيجي لإيران"، كما قال إنّ قائد فيلق القدس قاسم سليماني "كان له الدور البارز في انتصار إيران على المشروع الأميركي في المنطقة"، مشيراً إلى أنّ "قوات التعبئة واجهت "داعش"الذي أوجده الأعداء وهاجم المراقد المقدسة، وعناصر التعبئة دعموا أبطال لبنان وفلسطين"، معلناً مواصلة دعم "قوات المقاومة في المنطقة ولبنان وفلسطين".

وتابع: "الاتفاق النووي يريد منه العدو منع إيران من إنتاج أسلحة ومسيّرات لندافع بها عن أنفسنا"، مضيفاً أنّه "عندما نفذنا التزاماتنا بموجب الاتفاق النووي لم تنفذ أميركا التزاماتها".


وقال: "مشكلتنا مع أميركا لا يمكن حلّها بالتفاوض، وواشنطن لا تقبل سوى بأخذ الامتياز تلو الآخر. أي مواطن إيراني غيور على وطنه مستعدٌ لتقديم تنازلات لأميركا حول قوة إيران؟".