575

الإصابات

19

الوفيات

62

المتعافون

ترامب: الديموقراطيّون يُحاولون جعل الإرهابي سليماني رجلاً رائعاً

10 : 47

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالأمس النوّاب الديموقراطيين ووسائل الإعلام بسبب موقفها من الغارة التي أدّت إلى مقتل قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري" الإيراني الجنرال قاسم سليماني قرب مطار بغداد.وكتب ترامب في تغريدة على "تويتر": "الديموقراطيّون والإعلام الكاذب يُحاولون أن يجعلوا من الإرهابي سليماني رجلاً رائعاً، فقط لأنّ ما قمت به كان ينبغي أن يتم قبل 20 عاماً". وتابع: "أي شيء أقوم به، سواء كان متعلّقاً بالاقتصاد، الجيش، أو أي شيء آخر، سيتمّ رفضه من اليسار الراديكالي والديموقراطيين الذين لا يفعلون شيئاً".كما ردّ الرئيس الجمهوري على تقارير تحدّثت عن عدم وجود معلومات استخباراتيّة دقيقة عن تهديد وشيك من سليماني، معتبراً أن ذلك لا يهمّ نظراً "لتاريخه الرهيب". وأكد أن فريقه للأمن القومي اتفق على أن التهديد الوشيك الذي كان سليماني يُمثله كان وراء قرار قتله، وقال ترامب: "الإعلام الكاذب وشركاؤه الديموقراطيّون يعملون بجهد لتحديد إن كان الهجوم (الذي خطّط له) سليماني وشيكاً أم لا، وإن كان فريقي موافقاً. الجواب للاثنين: نعم قويّة، ولكن ذلك لا يهمّ نظراً لماضيه الرهيب".

واتهم ترامب الديموقراطيين بأنّهم حلفاء لإيران، وأعاد نشر صورة مركّبة من خلال برنامج "فوتوشوب" تُظهر رئيسة مجلس النوّاب نانسي بيلوسي وهي ترتدي الحجاب الإيراني وزعيم الديموقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر بعمامة.

وانتقدت شخصيّات من الحزب الديموقراطي قرار تصفية سليماني، الذي كان مهندس استراتيجيّة طهران السياسيّة والعسكريّة والأمنيّة في الشرق الأوسط، بينما أكدت الإدارة الأميركيّة أن قائد "فيلق القدس" كان يُخطّط لشنّ هجمات على مصالح أميركيّة بينها سفارات، مشدّدةً على أن الولايات المتحدة "استعادت مستوى من الردع" في مواجهة الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة بعد مقتله. وسليماني مصنّف على لائحة الإرهاب الأميركيّة وفرضت عليه واشنطن عقوبات، إضافةً إلى "فيلق القدس" الذي كان يرأسه.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.