مسيرة لسكان مار مخايل - الجميزة الجمعة احتجاجاً على انتشار الحانات

17 : 49

عقدت لجنة سكان منطقة "مار مخايل - الجميزة" اجتماعاً موسعاً مع أهالي المنطقة، عرضت خلاله كل مراحل مراجعات المسؤولين حول الفوضى في المنطقة بسبب انتشار الحانات والملاهي بشكلٍ عشوائيّ ومخالف للقانون.


وتوقّف السكان، في بيان "عند عدم التجاوب التامّ مع مطالبهم، فقرروا الانتقال من مرحلة الحوار الى مرحلة الاحتجاج".

واتفق المجتمعون على إقامة مسيرة سلمية تحت شعار "عيرونا راحتنا" الجمعة في 2 كانون الأول المقبل، التجمع قرب "دار الجميزة" الساعة 8،30 مساء والانطلاق الساعة 9،00 وصولاً إلى شارع مار مخايل درج الفوندوم - جعارة.


وحدّد المجتمعون مطالبهم بالآتي:



- تحرير الأرصفة من التراخيص ليتمكن السكان كافة من السير عليها.

- تطبيق الملحق رقم 10 من قرار وزير البيئة رقم 52/1 تاريخ 29 تموز 1996 لجهة التلوث السمعي والبيئي.

-تطبيق قرار رقم 162 الصادر عن وزير الداخلية ووزير السياحة تاريخ 25 2009 لتحديد شروط عمل المطاعم والحانات والملاهي والمقاهي والاندية الليلية والمراقص ضمن المناطق السكنية.

- إقفال المؤسسات السياحية غير المرخصة والتي تخالف المادة الرابعة والخامسة من المرسوم رقم 15598/2 تاريخ 21/10/1970 لجهة نوع التراخيص في المناطق السكنية والمسافة ما بين هذه المؤسسات.

- سحب جميع تراخيص Valet Parking من منطقة "مار مخايل - الجميزة" لتخفيف اعباء زحمة السير ومفاعيله على المنطقة، ولن نقبل بعد اليوم عمل "فالي باركينغ" المقنع.

ودعا سكان منطقة مار مخايل - الجميزة الى مواكبة هذا التحرك إعلاميا وشعبيا"، آملين مشاركة جميع مرجعيات وفعاليات المنطقة الروحية والبلدية والمخاتير والنواب وكل معني بإحقاق الحق.