مقتل ثلاثة فلسطينيين في اشتباكات بالضفة الغربية

09 : 29

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلثاء مقتل ثلاثة فلسطينيين في اشتباكات ليلية بالضفة الغربية حيث تصاعد العنف في الاشهر الاخيرة.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن "الشقيقين جواد عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 عاماً) وشقيقه ظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (21 عاماً)استشهدا اثر اصابتهما برصاص الجيش الاسرائيلي في قرية كفر عين قضاء رام الله".


كما اعلنت الوزارة عن "استشهاد مواطن آخر متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الجيش الاسرائيلي في الرأس، في بلدة بيت أمر، جنوب مدينة بيت لحم".

واعلنت جمعية الهلال الاحمر بعد منتصف الليل عن اصابة 22 فلسطينياً خلال مواجهات بيت امر.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "خلال عمليات دورية قرب بلدة بيت أُمر، عندما تعطلت مركبتان تابعتان للجيش الإسرائيلي.. اندلعت أعمال شغب عنيفة في المنطقة من قبل عشرات المشاغبين الذين ألقوا حجارة وعبوات ناسفة على الجنود. كما أطلق المشاغبون النار على الجنود الذين ردوا بوسائل تفريق أعمال الشغب وبالذخيرة الحية، تم تحديد الضربات".

وأضاف "نجح جنود الجيش في إخلاء المركبات ودخلوا البلدة. ولم تقع اصابات في صفوف الجيش ولحقت أضرار طفيفة بالسيارات".

وبعد هذه المواجهات قالت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إن "الاحتلال الصهيوني يحاول بائساً أن يوقف نضال شعبنا المشروع لاسترداد أرضه عبر عمليات القتل والاغتيال، لكن هذه الدماء ستكون وقوداً لثورة شعبنا وانتفاضته المستمرة".


وشددت حماس على أن "تصعيد الاحتلال لجرائمه وارهابه سيواجه بتصعيد الفعل المقاوم والعمل الثوري رداً على هذا الارهاب الصهيوني".


MISS 3