المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية يحتفل باليوم العالمي للسكري

11 : 04

بمناسبة اليوم العالمي للسكري، نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى سان جون في جونية يومين مفتوحين للتوعية من هذا المرض.


مرض السكري هو حالة صحية مزمنة تتميز بارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم (أو السكر في الدم)، ما يؤدي مع مرور الوقت إلى تلف خطير في القلب والأوعية الدموية، كما في العينين والكلى والأعصاب. اذ يُحوّل الجسم، بسبب "السكري"، معظم الطعام الذي نتناوله إلى سكر (جلوكوز) ويطلقه في مجرى الدم.


يعاني حاليا واحدٌ من كل عشرة اشخاص في كل انحاء العالم من داء السكري.





من هنا، نظم المستشفى اليومين المفتوحين بهدف نشر الوعي حول هذا المرض لجميع زوار المركز مع تقديم فحص مجاني لمستوى الجلوكوز في الدم من قبل، رعاة هذا النشاط، One Touch و Saramed Bionime BD، بالاضافة الى اجراء استشارات طبية مجانية مع د. جوسلين فارس ود. إليزابيث أبو جودة، ومن ثم الالتزام ببرنامج المراكز الطبية التابعة للجامعة اللبنانية الأميركية، وفق الهدف الأسمى "الطب بإنسانية".

وقد حضر في اليوم الأول اكثر من 170 شخصاً وزع لهم فريقُ عمل المستشفى منشورات توعوية حول الأكل الصحي لمريض السكري وقسائم من OneTouch وعيّنات من Gel Bio-Oil للبشرة.


أما في اليوم الثاني، فشارك أكثر من 250 شخصاً كما وزّع فريق العمل لجميع المرضى نحو 500 ابرة انسولين على شكل قلم من قبل Saramed Bionime BD و70 دواء لـ"السكري" مجاناً من فارمالين.