TV5 monde تُمدِّد لرئيسِها

02 : 00

أعلنت قناة TV5 Monde العالمية الناطقة بالفرنسية، عن تمديد فترة تولّي الفرنسي إيف بيغو (67 عاماً) رئاستها عامَين، بعد ولايةٍ ثانيةٍ لخمس سنوات. وذكر بيانٌ للقناة أنّ "هذا القرار اتُّخذ بناءً على اقتراح رئيسة مجلس الإدارة ديلفين إرنوت، بعد مشاوراتٍ واسعةٍ بين الحكومات المانحة (فرنسا، سويسرا، كندا، كيبيك، اتحاد والونيا-بروكسل، موناكو) وعملاً بالميثاق الحكومي الدولي الذي يرعى القناة". وأضاف أنّ "بيغو وفرَق عمله تمكّنوا من مضاعفة الحضور العالمي للقناة من 212 إلى 421 مليون منزل في 197 دولة، بالإضافة إلى مضاعفة معدَّلات المشاهدة من 30 إلى 62 مليون مشاهد أسبوعياً في 24 بلداً".

وخلَفَ بيغو، الذي عمل سابقاً كصحافي، ماري-كريستين ساراغوس في رئاسة القناة عام 2012، بعدما كان مديراً للبرامج في إذاعة RTL الخاصة. وانطلق بيغو المولود في ليموج عام 1955، في مسيرته كمُقدِّم برامج بـ"Europe 1" قبل أن يعمل بمجال الإنتاج والنشر.

ومنذ تأسيسها عام 1984، يتولّى رئاسة TV5 Monde فرنسيّون، إذ تبلغ مساهمة فرنسا من خلال مؤسّساتٍ عامةٍ عدّةٍ أكثر من 60% من رأسمال القناة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.