ALBERT LONDRES للصحافية مارغو بن

02 : 00

فازت الفرنسية من أصلٍ كنديٍّ مارغو بن بجائزة Albert Londres الرابعة والثمانين، وهي المكافأة الأرقى للصحف الصادرة بالفرنسية، عن تقاريرها التي تناولت الحرب الأوكرانية ونشرتها صحيفة "لو فيغارو".

وفي الذكرى التسعين على وفاة ألبير لوندر، اجتمعت لجنة التحكيم في العاصمة اللاتفية "راغبةً بتكريم جميع الصحافيين الذين يعملون على تغطية الحرب الأوكرانية". ونالت الجائزة هذا العام مارغو بن، وهي مراسلة بارزة تتولّى تغطية الأحداث خارج فرنسا لصالح صحيفة "لو فيغارو". وأشادت لجنة التحكيم بـ"أسلوب مارغو ونصوصها المذهلة وما تحمله تقاريرها من نظرةٍ عاطفيّةٍ تجاه المقاتلين في الصفوف الأمامية، بالإضافة إلى تطرّقها لزوايا غير متوقَّعة من المواضيع وتجديدها الدائم في أسلوبها بالكتابة". والصحافية البالغة 34 عاماً مُعتادةٌ على مناطق النزاع كالسودان حيث انطلقت حياتها المهنية قبل أكثر من عشر سنوات. وعملت خلال مسيرتها مع وكالة "فرانس برس" وصحيفة "نيويورك تايمز" وقناتَي "فرانس 24" و"بي بي سي".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.