Twitter ترفع القيود عن المعلومات المضلِّلة

02 : 00

أعلنت منصّة «تويتر» التوقّف عن فرض إجراءاتٍ تهدف إلى الحدّ من انتشار المعلومات المضلِّلة المتعلّقة بجائحة «كوفيد»، في وقتٍ يواصل مالكها الجديد إيلون ماسك، الذي انتقد في السابق مسؤولين أميركيين بسبب إرشادات السلامة الوبائية، إدخال تعديلاتٍ على سياسات إدارة المحتوى.

ويأتي القرار الجديد بعد أن أعاد الملياردير تفعيل عددٍ من الحسابات على منصّة التواصل الاجتماعي، سبق أن حُظرت لانتهاكها القواعد المتعلّقة بالمحتوى، مثل حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. وجاء في بيانٍ نُشر على الموقع الإلكتروني لصفحة الشفافية للمنصّة: «اعتباراً من 23 تشرين الثاني 2022، لم تعد تويتر تطبّق سياسة المعلومات المضلِّلة الخاصة بكوفيد-19».

خلال الوباء، عمدت «تويتر» إلى وضع إشاراتٍ على تغريداتٍ مضلِّلةٍ بشأن «كوفيد»، وتعليق 11230 حساباً. ومن بين المحتوى المحظور، تصريحات الهدف منها التأثير على الناس لانتهاك إرشادات السلطات الصحية، إضافةً إلى علاجاتٍ وهميّةٍ أو إنكار حقائق علميّة.

وهاجم ماسك، رئيس شركة «تيسلا» أيضاً، مسؤولين عام 2020 على خلفية فرض قيودٍ لاحتواء الفيروس ما أدّى إلى إغلاق مصنع الشركة العملاق لإنتاج السيارات الكهربائية في كاليفورنيا، معتبراً أوامر العزل الصحي «فاشيّة» و»مشينة» وتنتهك الحرية الشخصية. ويعتقد أنّ كلّ المحتوى المسموح به قانوناً، يجب أن يكون مسموحاً على المنصّة.


MISS 3