حمية: المناطق الحرّة لها أهمّية محورية في مرفأ بيروت

14 : 55

عقد وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية اجتماعاً، في حضور رئيس مجلس ادارة مرفأ بيروت عمر عيتاني، مع وفد من "تجمع شاغلي المستودعات الخاصة" المستثمرة في المنطقة اللوجيستية الحرة في مرفأ بيروت.


ووضع الوفد، الوزير حمية في "هواجس مرحلة ما بعد إعادة إعمار مرفأ بيروت ووضع خطة اعادة إعماره، وما يتعلق ببدلات الاشغال والكفالات الضامنة للرسوم، فضلا عن الضمانات في ظل العديد من السيناريوهات المعدة لإعادة إعمار المرفأ، بحيث ان هذه الهواجس تعتبر حيوية بالنسبة إلى الوفد وتشجع على الاستثمار مجددا".


وشدد حمية أمام الوفد على أن "عودة الحياة الى المنطقة الحرة والعمل فيها، هي رسالة حياة وأمل لإعادة تفعيل دور لبنان الريادي، ويجب الحفاظ عليها، لأن المنطقة الحرة لها أهمية محورية في مرفأ بيروت وفي الاقتصاد الوطني، وفي التجارة الإقليمية والعالمية".


وبدد حمية هواجس الوفد بـ"إصراره على إبقاء المنطقة الحرة جزءاً أساسياً من مرفأ بيروت"، وحث المستثمرين على إعادة إعمار المستودعات الخاصّة "بهدف إعادة إحياء الدور الذي كان يلعبه "التجمع"، إضافةً الى التسهيلات التي كانت توفرها المنطقة اللوجستية للتجار والمستوردين.