تعاون للإنتاج الدرامي بين وزارتَي الإعلام والصناعة

02 : 00

الوزيران المكاري وبوشكيان

تمّ أمس، في وزارة الإعلام، توقيع مذكّرة تعاون تتعلّق بالإنتاج الدرامي، بين وزيرَي الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري والصناعة جورج بوشكيان، في حضور نائب رئيس اتحاد المنتجين العرب صادق الصبّاح، المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، رئيس مصلحة الديوان وليد فليطي، مدير الدراسات والمنشورات خضر ماجد ومستشار الوزير المكاري المحامي بطرس فرنجية.

وقال الوزير المكاري: «على المستوى الرسمي، نعيشُ عصرَ صحوة الدراما، ومذكرة التعاون بين وزارة الإعلام ووزارة الصناعة ما هي إلّا ترجمة عمليّة لهذه الصحوة التي تجسّدت قبل أشهرٍ ببروتوكولِ تعاون بين وزارةِ الإعلام واتحاد المنتجين العرب». وتابع: «نريد إعادة عجلة الإنتاج إلى دورِها وإلى دورانِها السريع، الذي كانت عليه في الستينات والسبعينات، وهذا الأمر ليس مستحيلاً في بلد التنوع الطبيعي، وفي بلد الانفتاح والغنى الفكري، وفي بلد المهارات البشرية والبيئة الثقافية الحاضنة لإنتاجاتٍ إبداعيّةٍ، وكلّ ما نفعله هو واجبنا تجاه شبابنا».

وأعلن المكاري «أن بيروت ستكون عاصمة الإعلام العربي للعام 2023».

ثم تحدّث وزير الصناعة، فقال: «أثمّن التعاون بين وزارتي الصناعة والإعلام، ومع معالي الصديق زياد المكاري، ومع المنتج المبدع الاستاذ صادق الذي أغنى السينما والشاشة بأفلام ومسلسلات تركت بصماتها في الذاكرة الوطنية». من جهته، قال الصبّاح إنّ: «المسؤولية تقع على المنتجين العرب، خصوصاً أولئك الذين يعملون في لبنان، وهي مسؤولية مضاعفة».