لقاءات وزارية في السراي ووفد من اتحاد المقاولين العرب

12 : 20

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات في السرايا استهلها باجتماع مع وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي وعرض معها شؤون وزارتها.

كما إجتمع مع وزير الاعلام زياد المكاري .




واستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من "إتحاد المقاولين العرب" ضمّ رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي سنافي، ونقيب مقاولي الأشغال العامّة والبناء اللبنانية المهندس مارون حلو، ونائب رئيس اتحاد المقاولين في الدول الاسلامية شريف وهبي.




وقال النقيب حلو بعد اللقاء: "أطلعنا دولة الرئيس على المؤتمر الذي عقد في المملكة العربية السعودية للمقاولين والذي تم في خلاله انتخاب رئيس وستة نواب رؤساء لاتحاد المقاولين للدول الإسلامية ،ومن ببنهم نائب الرئيس وهو رئيس اتحاد المقاولين العرب ورئيس مقاولين العراق علي سنافي كما تم انتخاب شريف وهبي نائبا للرئيس ايضا وهو مرشح لبنان. نحن نسعى لتوفير فرص عمل لجميع المقاولين اللبنانيين وسيتم الاتفاق بين الشركات لكي تدخل الى السوق العربي والإسلامي بقوة، وقد ابدى الرئيس ميقاتي استعداد لبنان لاستضافة مؤتمر لجميع المقاولين واتحاد مقاولي الدول الإسلامية ورعايته في شهر شباط او اذار المقبلين ، كما أبدى دعمه للتحرك الذي تقوم به الاتحادات واعتبر ان لبنان هو مركز لجمعها والانطلاق منها لإيجاد فرص عمل جديدة للمنطقة العربية".


وإستقبل الرئيس ميقاتي النائب السابق هادي حبيش، و"مجلس أمناء الجمعية الخيرية الاسلامية العالمية".