تجريد ملكة جمال بوليفيا من اللّقب

18 : 53

في حادثةٍ غير مُتوقّعة جُرّدت ملكة جمال "بوليفيا" فرناندا بافيسيتش، 23 عاماً، من لقبها وحُرِمَت من تمثيل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون، التي ستُعقَد في 14 كانون الثاني 2023.


وقالت مصادرُ إنَّ السّبب هو نشرُ فرناندا فيديو عبر ستوري "إنستغرام"، سخرت فيه من ملكات الجمال اللّواتي يتنافسنَ معها على اللّقب، حيثُ وصفت كلّاً من ملكة جمال البرازيل وملكة جمال السلفادور وملكة جمال باراغواي بـ"السيّدات المسنّات"، وقالت إنّ ملكات جمال الإكوادور وأوروبا وكوراكاو ينتمين إلى فئة "شكراً للمشاركة".


وفورَ نشرِها الفيديو هوجِمَت فرناندا من روّاد مواقع التّواصل، ولاحقاً استثناها المسؤولون عن المسابقة من المشاركة في "ملكة جمال الكون"، موضحين أنّ ملكةَ الجمال يجبُ أن تتمتّع باللباقة العامّة والاتزان الاجتماعيّ؛ فهي سفيرةُ بلادها للنوايا الحسنة.


وفي خطوة لاحقة، سحبت بوليفيا التاج واللقب من فرناندا، التي نشرت بياناً عبّرت فيه عن استيائها وخيبة أملها، حيث قالت إنّ القرارَ غير عادلٍ على الإطلاق.


وأعلنت المنظّمة البوليفيّة عن ملكة الجمال التي ستُمثّل بلادها في حفلة ملكة جمال الكون 2022، وهي ماريا كاميلا سانابريا بيريرا، التي سبق وأن مثّلت بوليفيا في مسابقة جمال باندونيسيا في شهر تشرين الأوّل الماضي.