بيونغ يانغ تُطلق قذائف في اتّجاه المنطقة العازلة

02 : 00

أطلقت كوريا الشمالية وابلاً من القذائف المدفعية في اتّجاه منطقة بحرية عازلة أمس، بحسب ما أعلن الجيش في سيول، في آخر حلقة ضمن سلسلة عمليات إطلاق القذائف والصواريخ من قبل بيونغ يانغ التي تزداد عدائية.

وأفادت رئاسة أركان الجيش الكوري الجنوبي في بيان بأنّ حوالى 130 قذيفة مدفعية أُطلقت بشكل متزامن عند الساعة 14:59 بالتوقيت المحلّي من موقعَين منفصلَين، أحدهما على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية والآخر على السواحل الغربية.

وأشار جيش سيول إلى أن وابل الصواريخ شكّل «انتهاكاً صارخاً» لاتفاقية العام 2018 بين الشطرَين الشمالي والجنوبي، اللذَين أسّسا منطقة عازلة بهدف تخفيف التوتر، لافتاً إلى أنه أصدر «تحذيرات عدّة» اثر عمليات الإطلاق. وشدّدت سيول على أن جيشنا «يُعزّز جهوزيّته استعداداً لأي طارئ، بينما يتعقّب ويُراقب التطوّرات في ظلّ تعاون وثيق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة».

تزامناً، أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات مشتركة على إطلاق القذائف من الأرض بالقرب من الحدود في منطقة تشيوروون وسط شبه الجزيرة الكورية أمس، فيما ستستمرّ مناوراتهما حتّى اليوم.

وأطلقت بيونغ يانغ قذائف مدفعية في اتّجاه المنطقة العازلة بشكل متكرّر في الأشهر الأخيرة. كما أجرت سلسلة عمليات إطلاق صواريخ قياسية في الأسابيع الأخيرة، كان أحدها لصاروخ باليستي عابر للقارات الشهر الماضي، في أقوى اختبار من نوعه تُجريه الدولة المسلّحة نوويّاً حتّى الآن.