ويتني هيوستن و"ديبيش مود" ونوتوريوس بيغ إلى متحف "روك أند رول هال أوف فايم"

11 : 00

ضمّت دفعة العام 2020 من الفنانين المنضمين إلى متحف "روك أند رول هال أوف فايم"، أبرز محافل الروك والموسيقى الشعبية، أسماء كبيرة بينها المغنية ويتني هيوستن وفرقة "ديبيش مود" البريطانية ومغني الراب الأميركي نوتوريوس بيغ.

وتشمل الأسماء التي جرى الإعلان عنها أمس على أن تدخل رسمياً المتحف في الثاني من أيار خلال حفلة في مدينة كليفلاند الأميركية، فرقة "تي ريكس" لموسيقى غلام روك وفرقة "ناين إينش نايلز" لموسيقى ميتال إضافة إلى "دوبي براذرز"، وفق بيان متحف "هال أوف فايم".

وكما في كل عام، لم تشمل القائمة الجديدة أسماء معروفة كانت قد رُشِّحت سابقاً للانضمام إلى هذا المحفل الكبير من دون أن يتم اختيارها في الدفعة النهائية، بينها "موتورهيد" و"ساوند غاردن" و"كرافتويرك".

وتدخل ويتني هيوستن إلى متحف "هال أوف فايم" بعد ثماني سنوات على وفاتها عن 48 عاماً إثر غرقها في مغطس غرفتها بعد تناول كمية كبيرة من الكوكايين. ورغم النهاية المأسوية لمسيرتها، لا تزال هذه الفنانة من أهم أصوات موسيقى "أر أند بي" في العقود الثلاثة الأخيرة.

كذلك لا تزال "ديبيش مود" من أبرز الفرق الموسيقية في العقود الأربعة الماضية، وهي لا تزال تسجل أغنيات جديدة وتحيي حفلات في العالم أجمع. أما المغني نوتوريوس بيغ فهو لا يزال من الأسماء الرئيسة في موسيقى الراب في الولايات المتحدة رغم أن مسيرته كانت قصيرة إذ اغتيل سنة 1995 في لوس أنجليس عن 24 عاماً فقط ولم يصدر له سوى ألبومين فقط. 

MISS 3