ميقاتي بحث الملف التربوي مع الحلبي: نعمل على الافراج عن المستحقات

14 : 17

إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي الذي قال بعد اللقاء: "إن الجو التربوي بدأ بالاحتقان، ويهمني أن يسير العام الدراسي بشكل طبيعي. اجتمعت مع دولة الرئيس لأبحث معه في صرف المستحقات والمتأخرات وبدلات النقل، لأنها أمور تفرج الجو التربوي، فنحن والروابط لا نريد أن نصل الى مأزق بل أن نعمل معهم على سنة دراسية طبيعية، ولذا يحب أن نوفر امكاناتها ومستلزماتها".


وأضاف: "هناك خطوة سنقوم بها قريبا بعد عودة دولة الرئيس من الخارج وان شاء الله يتم الإفراج عن كل ما هو متأخر".


واعتبر الحلبي أنه لو تم دفع كل ما تم الوعد به في وقته لكانت الأجواء انفرجت، ولكن التأخير الحاصل ولأسباب متعددة أدّى إلى بعض الاحتقان، وقال إنه يعمل على الانفراج حتى لا نصل الى ما لا نرغب به نحن والسلك التعليمي".


هذا واستقبل الرئيس ميقاتي النائب أكرم شهيب وبحث معه الملفات الحياتية التي تتعلق بالتربية، الجامعة اللبنانية، مطمر الناعمة والكهرباء إضافة الى الموضوع السياسي.


وقال شهيب بعد اللقاء رداً على سؤال حول موعد بدء مطمر الناعمة بانتاج الطاقة: "على الشركة المعنية أن تقدم الكفالة المطلوبة للبدء بالعمل، وأي انتاج لطاقة بديلة يساعد البلد محيط المطمر في هذا الظرف الصعب".




كما التقى ميقاتي رئيس الاتحاد العربي للتطوع في البحرين حسن ابو هزاع في حضور وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس والأمينة العامة للجنة الوطنية "للاونيسكو"  ومستشارة الرئيس ميقاتي للشؤون التربوية والثقافية هبه نشابة.  


وقال كلاس بعد اللقاء:"تشرفنا بلقاء الرئيس ميقاتي لمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي في اليوم العالمي للتطوع لشكره على رعايته الدائمة لهذا المشروع الحضاري التطوعي الذي تقوم به اللجنة من خلال مركزها في البحرين ومن خلال وجود الشيخ ابو هزاع في لبنان على مدى يومين، وتم التوافق برعاية دولة الرئيس على توقيع اتفاقيات تفاهم وتعاون مستقبلا، تحمل الرؤية الشبابية للدولة اللبنانية انطلاقا من السياسة الشبابية التي تم وضعها وبالتعاون مع اللجنة الوطنية "للاونيسكو" لوضع وتوقيع مذكرات تفاهم وتعاون في المستقبل من اجل نشر ثقافة التطوع في لبنان تحديدا وفي العالم العربي خصوصاً".


من ناحيته قال ابو هزاع: "كان اللقاء مميزاً جداً ومثمراً ووجدنا كل الترحيب والدعم والمساندة ونحن متفائلين بمشاركة مميزة مع دولة لبنان ومع عدة جهات، وفي العام 2023 ستكون هناك انطلاقة بشكل اكبر وأوسع ببرامج مميزة ومبتكرة تخدم الشباب اللبناني ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتنا في اطلاق الرؤية الشبابية للعمل التطوعي، ووجدنا كل الحماس لدى الشباب اللبناني والتفاعل الكبير من قبل المسؤولين الذين شاركوا في الاحتفال وهذا دليل على اهتمام الدولة اللبنانية بدعم العمل التطوعي وببرامج التنمية، ونحن على استعداد لتقديم اكبر وأفضل البرامج خلال العام المقبل للبنان".


بدورها قالت نشابة: "نؤكد ان للجنة الوطنية "للاونيسكو" لها دور شراكة ومميز مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العربي للتطوع ونحن وجدنا ان هناك حاجة كبيرة في لبنان للشباب كي يباشروا بالعمل التطوعي منذ الآن، وقد شجع الرئيس ميقاتي على إقامة شراكة بين الاتحاد ووزارة الشباب واللجنة الوطنية "للاونيسكو" على ان تكون هذه الشراكة تحت مظلة رئيس الحكومة".





وإجتمع الرئيس ميقاتي مع الامين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى.


MISS 3