تويتر تُعيد خدمة الإشتراك المدفوع

02 : 00

تعتزم "تويتر" اليوم إعادة إطلاق خدمة اشتراك مدفوع جديدة، ستكون أغلى ثمناً لمستخدمي أجهزة "آبل" وتتضمّن نظاماً لتوثيق الحسابات في المنصّة. وغرّدت الصفحة الرسمية لها: "سنعيد إطلاق تويتر بلو التي تتضمّن اشتراكاً شهرياً على الموقع مقابل 8 دولارات، أو 11 دولاراً لأنظمة آي أو أس، وتتيح للمستخدمين الاستفادة من الميّزات المخصّصة للمشتركين وأبرزها علامة التوثيق الزرقاء". وأشارت المجموعة إلى أنّ العلامة الزرقاء يحصل عليها المستخدم عقب عملية تحقُق.

وسيتحوّل لون العلامة إلى الذهبي لحسابات الشركات، فيما سيصبح في وقتٍ لاحقٍ خلال الأسبوع رمادياً لحسابات المؤسسات الحكومية. وسيُتاح للمشتركين أيضاً الخاصية التي تتيح لهم إمكانية تصحيح تغريداتهم بعد نشرها أو تلك التي تسمح لهم بتحميل مقاطع فيديو ذات جودةٍ أفضل.

ومنذ استحواذه على "تويتر"، أعلن إيلون ماسك عن رغبته في إطلاق صيغةٍ مدفوعةٍ لتنويع عائدات المنصّة التي يعتمد وضعها المالي بصورةٍ كبيرةٍ على العائدات المتأتية من الإعلانات. وأُطلقت أوّل صيغة بعد عشرة أيام من استحواذ رجل الأعمال المتعدّد النشاطات على المنصّة، أي بداية تشرين الثاني المنصرم، لكنها أحدثت فوضى في الشبكة الاجتماعية مع ظهور عدد كبير من الحسابات تدّعي أنها تمثّل شخصيات أو شركات معيّنة. وعُلّقت الخدمة بصورةٍ فوريّة.