بيرم يردّ على الأسمر

17 : 09

صدر عن مكتب وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، البيان الآتي:


"رداً على ما ورد في تصريحٍ للنائب سعيد الأسمر من كلام غير صحيح جملةً وتفصيلاً حول ترخيص الوزير لنقابات التّحول الرقميّ في فترة تصريف الأعمال، حيثُ نُشير إلى أنّه كان من الأفضل للنّائب المذكور أن يتواصلَ مع وزارة العمل مباشرةً أو يُرسِل أحداً من قبله للتأكّد ممّا أدلى به، بدلاً من أن يتورَّط في توجيه كلامٍ لا أساس له أبداً حول ترخيص الوزير لنقابات مُتعلّقة بالتحوّل الرقميّ في فترة تصريف الأعمال، حيثُ يُمكن لأي مواطنٍ أن يتأكّد من ذلك من خلال شفافيّة الإطلاع على سجلات الوزارة كما والجريدة الرسميّة".


أضاف البيان: "ننصح النّائب الأسمر ألّا يكون ممراً أو منبراً لجهات محرضة نعرفها تماماً تُزوّده بمعلوماتٍ لا أساس لها من الصحّة تماما، حفاظاً على الصّدقيّة. أمّا باقي كلامه فلا داعي لتفنيدِه لأنّه بُنِيَ على أساسٍ غير صحيحٍ إطلاقا".


يُذكر أنّ الأسمر وجّه سؤالاً خطياً إلى حكومة تصريف الأعمال، بخصوص قيام وزير العمل بإعطاء تراخيص لعدد من النقابات المتعلّقة بالأمن السيبراني والتحوّل الرقمي وتكنولوجيا التربية في لبنان، والذي اعتبره غير مشروع في فترة تصريف الأعمال "بالمعنى الضيّق"، ومخالفاً لأحكام الدستور.