إيلون ماسك يوقف حسابات صحافيين

02 : 00

سبّب الملياردير إيلون ماسك عاصفةً أمس الجمعة بتعليقه حسابات عددٍ من الصحافيين الأميركيين، وبات يواجه تهديدات من الاتحاد الأوروبي بفرض عقوباتٍ عليه.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الألمانية إنّ "حرية الصحافة يجب ألّا يتمّ تشغيلها وتعليقها حسب الأهواء". وأكّد الوزير الفرنسي للتحوّل الرقمي جان نويل بارو أنّ "حرية الصحافة هي أساس الديموقراطية". بدورها علّقت منظمة "مراسلون بلا حدود" في بيان: "كفى تعسّف المنصات، يجب أن تصبح إدارة هذه المنصات ديمقراطية قبل أن تخضع الديمقراطيات بالكامل لأهوائها".

وعُلّقت حسابات نحو عشرة صحافيين أميركيين على "تويتر" بينهم عاملون في وسائل إعلام من بينها "سي ان ان" (دوني أوسوليفان) و"نيويورك تايمز" (راين ماك) و"واشنطن بوست"(درو هارويل) وكذلك صحافيين مستقلّين. وكان بعضهم كتب تغريداتٍ عن قرارٍ اتخذه موقع "تويتر" بتعليق حسابٍ يرصد تلقائياً رحلات إيلون ماسك على متن طائرته الخاصة. ولم يذكر "تويتر" سبب أو مدّة تعليق هذه الحسابات. غير أن مالك الشبكة الاجتماعية غرّد قائلاً: "الحسابات المتورّطة في نشر معطيات شخصية تعلّق موقتاً لمدة سبعة أيام"، مشيراً إلى أن هذه القواعد تنطبق "على الصحافيين مثل غيرهم".

MISS 3