بيانٌ لشركتي "ألفا" و"تاتش" بشأن العودة إلى العمل

16 : 54

صدر عن شركتي "ألفا" و"تاتش" بيانٌ جاء فيه: "الزملاء الأعزاء، رسالة من القلب الى القلب، رسالة فخر وافتخار لكل زميل في قطاع الاتصالات، لقد أثبتم بالفعل لا بالقول إنكم القدوة وأنكم المثال في كيفية صون الحقوق وصون القطاع في آن".



وأضاف: "أسبوعان فرض علينا اللجوء الى خيار التوقف عن العمل وأن نضع يدنا بيد لكي نصون ما هو مصان بقوة القانون، وبفضل سعاة الخير من دولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الى رئيس لجنة الاتصالات إبراهيم الموسوي والأعضاء ووزير العمل مصطفى بيرم ونشكر معالي وزير الاتصالات جوني القرم على دوره، الى علي ياسين الذي كان له دور بارز في المفاوضات وتقريب وجهات النظر الى كل المدراء جاد ناصيف وسالم عيتاني والزملاء في الشركتين الشكر كل الشكر على جهودهم الخيرة للوصول الى الخواتيم المرجوة".



وتابع: "بعد أن قدمت للنقابة اليوم عدة تعهدات موضوعها ضمان الحقوق وبعد أن وردنا اليوم ما هو مثبت وموقع ويصون الحقوق (تجدون النص مرفقًا), وبناء عليه، نعلن تعليق التوقف عن العمل وكافة التحركات بدءاً من اليوم والعودة إلى العمل".



وأشار البيان إلى أنَّ, "النقابة سوف تتابع مع إدارتي الشركتين ألفا وتاتش تنفيذ الالتزامات والتعهدات التي اعطتها للنقابة لناحية تطبيق عقد العمل الجماعي وخصوصًا لناحية الزيادات المستحقة والترقيات ابتداء من بداية كانون الثاني 2023, ونحن عصب ونحن حراس هذا القطاع وسوف نصون ونمنع كل من تخوله نفسه المس به".



واستكمل: "الزملاء الأعزاء، هذا هو نص الاتفاق (التعهد):

جانب نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة للقطاع الخليوي في لبنان



وفقا للاجتماع الذي عقد نهار الخميس الواقع في كانون الأول 2022 بين وفد النقابة وادارة شركتي MIC1 وMIC2 (الفا وتاتش)، والذي تم خلاله عرض النقابة لمطالبها المذكورة في عقد العمل الجماعي بدءاً بالزيادات والترقيات، تعلن مجالس إدارتي الشركتين تعهدها باستكمال تصحيح الخلل في الرواتب، وذلك بدءاً من كانون الثاني 2023، وذلك بعد تقديم الشركتين للدراسة المالية التي تتناسب مع إيرادات الشركتين.



ونعلم النقابة عن عدم إمكانية زيادة نسبة الأجور المدفوعة حاليا بال fresh خلال الربع الأول من 2023، حيث سيتم خلاله تصحيح الرواتب.



وعليه، نطلب منكم، حرصا على استمرار المرفق العام، ومنعا لانقطاع خدمات الاتصالات عن كافة الشعب اللبناني، إلى وقف الإضراب فوراً، آملين منكم التجاوب الذي اعتدنا عليه من قبلكم.



الرجاء اعتبار هذا البريد الإلكتروني رسالة رسمية حيث سيتم تزويدكم بالكتاب أعلاه مطبوع وموقع مني ومن الـCFO نهار الاثنين الواقع في 19 كانون الأول 2022, جاد ناصيف / سالم عيتاني رئيس مجلس الإدارة".