كركي: 37 ملياراً للمستشفيات والأطباء عن كانون الأول

13 : 12

أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي قراراً "حمل الرقم 1429 بتاريخ 2022/12/19 قضى بموجبه إعطاء المستشفيات المتعاقدة مع الصندوق سلفات مالية عن شهر كانون الأول 2022 بلغت قيمتها نحو 37 مليار ل.ل. توزّع بين المستشفيات والأطباء وسوف تحوّل هذه المبالغ الى حسابات المستشفيات واللجان الطبيّة فيها خلال الأيّام القليلة المقبلة، وذلك لكي يتمكّن المعنيون من قبض مستحقاتهم قبل الأعياد المجيدة الميلاد ورأس السنة الميلادية".



وفي سياق متصل، جدّد مدير عام الصندوق دعوته الى المستشفيات "كي تلتزم بالتعرفات الطبيّة والاستشفائيّة الجديدة التي صدرت عن إدارة الصندوق وعدم تقاضي أيّ فروقات مالية مبالغ بها تحت طائلة وقف السلفات المالية وفسخ العقود المبرمة معها عند الاقتضاء".



كما طالب الدولة اللبنانية "بدفع الديون المتوجّبة عليها للصندوق والتي تجاوزت لغاية نهاية العام 2021 الـ 5000 مليار ل ل. والأموال المرصودة له والمتبقية له من الموازنة العامة للعام 2022، قبل نهاية العام الحالي، وذلك في ضوء الوعد الذي تلقّاه المدير العام ورئيس الإتحاد العمالي العام مؤخراً من معالي وزير المال يوسف الخليل واستناداً إلى قرار معالي وزير العمل مصطفى بيرم بتصفية هذه المستحقات، من أجل تأمين التمويل اللازم لزيادة التعرفات الطبية والاستشفائية والدوائية".

MISS 3