الأمن نفّذ عملية دهم بعد الكشف عن خلية تكفيرية

الأردن: مقتل 3 شرطيين والمشتبه به في قتل الدلابيح

02 : 00

انتشار أمني أردني كثيف (وكالة الأنباء الأردنية)

أعلن الأمن العام الأردني مقتل ثلاثة من عناصره وجرح خمسة آخرين خلال عملية دهم استهدفت خلية إرهابية تضمّ مشتبهاً به في قتل نائب مدير شرطة محافظة معان، العميد عبد الرزاق الدلابيح الذي قتل الجمعة خلال التعامل مع الإحتجاجات، على خلفية الإضرابات التي شهدتها المحافظة الجنوبية.

ونعى الأمن العام في بيان «استشهاد كل من النقيب غيث قاسم الرحاحلة والملازم ثان معتز موسى النجادا والعريف ابراهيم عاطف الشقارين، الذين ارتقوا شهداء في سبيل الوطن برصاص الغدر»، مشدّداً على أنّ «التحقيقات في القضية ومع المقبوض عليهم مستمرّة لحين إحالتهم للقضاء». ولفت إلى أن «المداهمة أدت إلى مقتل المشتبه به، وضبط تسعة أشخاص آخرين وضُبطت بحوزتهم مجموعة من الاسلحة النارية» مشيراً إلى أن «التحقيقات ما زالت جارية».

وفي وقت لاحق، قالت مديرية الأمن في بيان ثان حول تفاصيل المداهمة أن «قوة أمنية خاصة قامت صباح أمس، بتنفيذ مداهمة لخلية إرهابية في منطقة الحسينية في محافظة معان، بعد أن قادت التحقيقات التي قام بها الفريق التحقيقي المكلّف بحادثة استشهاد العميد الدلابيح إلى حصر الإشتباه في مجموعة من حملة الفكر التكفيري».

وأكد أن «القوة الامنية حاصرت مكان وجود المشتبه بهم، إذ قام أحدهم وفور بدء المداهمة بإطلاق عيارات نارية كثيفة من سلاح أوتوماتيكي باتجاه القوّة وتمّ تطبيق قواعد الإشتباك معه، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة من ضباط وأفراد القوّة واصابة خمسة آخرين ومقتل الإرهابي مُطلق النار». وأوضح البيان أن «المداهمة أفضت إلى إلقاء القبض على تسعة اشخاص مشتبه بتورطهم في القضية، منهم أربعة أشقاء للإرهابي المقتول الذي أطلق النار باتجاه القوّة، وثلاثة آخرون من أبناء أحدهم ومعهم شخصان آخران كانا برفقتهم وضُبطت بحوزتهم مجموعة من الأسلحة النارية الأوتوماتيكية وكميّة كبيرة من الذخيرة». وكانت التحقيقات في قضية مقتل العميد الدلابيح قد أكّدت، من خلال المعلومات والأدلة التي جرى جمعها من مسرح الجريمة، حصر الاشتباه بتلك المجموعة التي يحمل معظم أفرادها الفكر التكفيري المتطرف.

وشهدت محافظات في جنوب الأردن إضرابات سلمية في الغالب، إحتجاجاً على ارتفاع أسعار المحروقات، بدأت بسائقي الشاحنات وانضمّ إليهم سائقو سيارات أجرة وحافلات عمومية أحياناً.


MISS 3