مزار سيّدة حريصا يحتفلُ مع الأطفال بالميلاد في حضور الرّاعي

18 : 04

إحتفلَ مزار سيّدة لبنان حريصا بيوم الطّفل من خلال شعار "العيد عنّا غير"، وتوافد إلى الباحة الخارجيّة آلاف الأطفال من مختلف المناطق للمشاركة بفرحة العيد.


إفتتح البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي الاحتفال بالصّلاة، وبارك الأطفال وذويهم، وعايد الحضور بكلمة.


بعد ذلك، وَصَلَ موكب ضخم من السّيّارات والدّرّاجات تحمل 40 بابا نويل، بالإضافة إلى شخصيّاتٍ عدّة مُحبّبة للأطفال، على أنغام ألحان وتراتيل ميلاديّة. ترجّلت الشخصيّات إلى السّاحة وسط تصفيق الحضور وهيصة الاطفال، ليضفوا على العيد رونقاً وجمالاً، فتوجّه إليهم الاطفال لأخذ الصور التذكاريّة.


ثمَّ عادت الحماسةُ عند استقبال الاطفال مجدداً 10 بابا نويل من الجيش اللبنانيّ - فوج المجوقل، نزلوا من أعلى نقطة من البازيليك على الحبال إلى السّاحة.


في ختام الاحتفال، شكرَ رئيسُ المزار الأب فادي تابت كلَّ من ساهم في إنجاح المهرجان، وتوجَّه إلى الأطفال وأهاليهم بالمعايدة، ودعاهم للتّوجّه لتسلّم هداياهم، وقامت فرقة من شبيبة الأرز بتنظيم الهدايا على الاطفال بحسب الأعمار.


"تلفزيون لبنان"

وعلى هامش الإحتفال، حيّا الرّاعي في حديثٍ إلى "تلفزيون لبنان" المُؤسّسة، مؤكّداً "دور التّلفزيون في التوجُّه إلى جميع اللبنانيّين من دون أي تفرقةٍ".


وقال: "من خلال تلفزيون لبنان، أريدُ أن أحيّيَ مديرته العامّة السّيّدة فيفيان لبس وجميع المعاونين لها والفاعلين ضمن التلفزيون الذي نحبه ودخل إلى قلوب الناس والمنازل ببرامجه الجديدة وانفتاحه على الجميع".


وختم: "من خلال تلفزيون لبنان، أحيّي جميع اللبنانيّين والعائلات وخصوصاً الأطفال، لأنّ عيد الميلاد عيدهم، وأتمنّى لهم أن يعيشوا مثلَ يسوع وينموا بالقامة والحكمة والنعمة أمام الله والناس".