بيرم يلتقي وفداً من نقابة خبراء المحاسبة

17 : 16

زارَ وفدٌ من نقابة خبراء المُحاسبة المجازين في لبنان برئاسة النّقيب عفيف شرارة وعضويّة عضوي مجلس النّقابة نصرالله فتوني وبيار كميد ورئيس لجنة الإعلام أحمد بهجة، وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم بمكتبه في الوزارة.


وأشارَ بيانٌ للنقابة إلى أنّ "اللقاء عرضَ لأمورٍ تتعلّقُ بمهنة المحاسبة، وطلب النّقيب شرارة من الوزير بيرم أن يتمّ تنسيبُ أعضاء النّقابة إلى الصّندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعيّ، كما وطلب أن تقومَ كلُّ نقابةٍ، يتمّ تأسيسها وإنشاؤها في وزارة العمل بقرارٍ من الوزير، باعتماد خبير محاسبةٍ للتّدقيق في حساباتها وبياناتها الماليّة وإعداد موازناتها. كما وطلبَ النّقيبُ شرارة أن يكونَ لنقابة خبراء المحاسبة دورٌ استشاريّ في لجنة المؤشر".


ولفت البيان إلى أنّ "الوزير بيرم أبدى كلَّ ترحيبٍ بهذه المطالب، ودعا النقابة إلى أن تُزوِّدَه خطياً بكتابَيْن، الأوَّل يتضمّن مطالبة النقابة بأن يكونَ لها دورٌ استشاريّ في لجنة المؤشّر، والثّاني يتضمّن طلب النّقابة بأن يتمَّ تنسيبُ خبراء المحاسبة إلى الضمان الاجتماعيّ. وذلك حتّى تتمّ دراسةُ الكتابَين من كلّ النّواحي الإداريّة والقانونيّة".


وفي ختام اللّقاء، شكر الوفدُ الوزير بيرم على تجاوبه واهتمامه بمطالب النقابة، كما وتسلَّم الوزير بيرم من النّقيب شرارة كتابَه عن "تاريخ نقابة خبراء المحاسبة".