تكريم منتخب لبنان للسيّدات في الكرة الطائرة

02 : 00

منتخب السيّدات مُكرّماً من كبار الحضور

كرّمت اللجنة الخماسية المكلّفة تسيير شؤون الكرة الطائرة منتخب لبنان للسيدات الذي أحرز الشهر الفائت لقب بطولة غرب آسيا الأولى في الأردن، خلال حفل حاشد في فندق "ريجنسي بالاس" (أدما) برعاية وحضور رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سيمون أبي رميا. وحضر النائبان آلان عون وندى البستاني، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار الجلخ، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير الدكتور جورج كلّاس، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، رئيس إتحاد المبارزة جهاد سلامة، رئيس مكتب الرياضة في "القوات اللبنانية" سابا مخلوف، رؤساء وأعضاء أندية رياضية وأهالي اللاعبات.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثمّ تلاه ترحيب من عرّيفة الحفل باسكال القاصوف، فكلمة رئيس بعثة منتخب لبنان للسيدات علي خليفة الذي شكر كلّ من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز من مؤسّسات وشركات وأفراد. ثمّ تحدّث رئيس اللجنة الخماسية ميشال أبي رميا قائلاً: "تجتمع العائلة الرياضية اليوم للتأكيد على أنّ إتّحاد الكرة الطائرة يعيش جوّ المحبّة ويحتضنُ الأنديةَ ويدعمُها لتحقيق الأحلام". أضاف: "في زمنِ ميلادِ المخلّص، نحتفلُ أيضاً بولادة فريقٍ شكّل منتخبَ لبنان للسيّدات توّج ببطولة آسيوية، وهو على مشارف إحراز لقب بطولة العرب عام 2023 التي ستجري في الكويت، ونعاهدُ أن نقوم بكلّ ما يلزم لتحقيق ذلك في أيّ موقعٍ كنّا فيه".

بدوره، إعتبر جلخ أنّ منتخب لبنان للسيدات قدّم صورة مشرّفة عن الكرة الطائرة اللبنانية وأدخل الفرحة ومشاعر الفخر والاعتزاز الى نفوس وقلوب اللبنانيين في هذا الزمن الصعب والموجع، مؤكداً أنّ اللجنة الأولمبية ستبقى الى جانب الاتحادات الرياضية لاستنهاض واقع ألعابها بما يتوافر من دعم وإمكانات.

وبعد كلمة مقتضبة للنائب أبي رميا، قدّمت الدروع التذكارية الى كلّ من النائب أبي رميا وجلخ ومدرّبَي منتخب السيدات إيلي النار وجوني اللقيس، والى اللاعبات البطلات مع مكافأة مالية لكلّ منهنّ، وهنّ: ميرا عدرا (قائدة المنتخب)، ميرنا شيخو أفضل لاعبة شاملة في البطولة، إيمان صفا أفضل موزّعة، أندريا أبي صعب أفضل ضاربة، آيا ماريا مطر، ريم العلي، سارة عكاري، سيلين بشعلاني، مارييلا جريدي، ياسمين تامر، ليا شبيب وكارن مكرزل. كما قدّمت الدروع الى عضو لجنة الاحتكام في بطولة غرب آسيا حنا الزيلع، والى الحكمَين جويل القوبا وميريللا سعد بمناسبة حصولهما على الشارة الدولية.


MISS 3