كركي: نحو الاستفادة الأفضل للمضمون

11 : 55

صدر عن مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي البيان الآتي: "استكمالاً للإجراء القاضي بفتح حق الإستفادة الأفضل للمضمون الذي يجمع صفة المضمون والمستفيد الذي أُقرّ وفق المذكّرة الإعلامية 699 الصادرة بتاريخ 1/12/2022، أصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي د. محمد كركي تعميماً حمل الرقم 2519 بتاريخ 28/12/2022 قضى بموجبه تحديد مسلك عمل المذكّرة المذكورة أعلاه حيث طلب من رؤساء مكاتب الصندوق والمستخدمين المعنيين التقيّد بما يلي : 


- قبول طلبات التنازل عن الاستفادة لأي مضمون للاستفادة على اسم مضمون آخر من أفراد عائلته وفق النماذج المعتمدة سابقاً وإرفاقها بطلب التحقيق الاجتماعي ومرفقاته.


- بعد اقتراح نتيجة التحقيق من قبل المحقق الاجتماعي المختص ورئيس المكتب يحال كامل الملف الى مديرية المرض والأمومة للبت فيه من قبل مدير هذا الفرع. 


- في حال الموافقة على الطلب، يعاد الى مكتب التبعية بعد تنفيذ التنازل في مديريّة ضمان المرض والأمومة، من أجل استكمال الملف وفق الأصول النظامية المعتمدة. 


وقد تمّ التشديد على ضرورة التزام المضمون الذي يتنازل عن استفادته بدفع الاشتراكات المتوجبة عليه بصفته مضمون تحت طائلة استرداد التقديمات المقبوضة والملاحقة القانونية. 


هذا الإجراء كما سابقاته من الإجراءات هو ضمن مسار التعهّد الذي أطلقه مدير عام الصندوق بالقيام بكلّ ما يلزم من أجل تحسين التقديمات للمضمونين وضمان أمنهم الصحّي والاجتماعي".