لقاءٌ بدارة البعريني في طرابلس: لتمرير المرحلة الصّعبة حتى انتخاب رئيسٍ

16 : 57

عُقِدَ في دارة النّائب وليد البعريني في طرابلس وبدعوةٍ منه، لقاءٌ شمالي جمع إلى البعريني، النّوّاب: محمّد سليمان، أحمد الخير، سجيع عطيّة، عبدالعزيز الصّمد، أحمد رستم، مفتي طرابلس والشّمال محمّد إمام، رئيس دائرة أوقاف عكار الشّيخ مالك جديدة، الشّيخ بلال بارودي والدّكتور سامر حدارة.


وقال البعريني في مستهلّ اللّقاء: "أُرحّب بسماحة المفتي إمام الّذي باركنا بحضوره وأرحّب بأعضاء تكتّل الإعتدال الوطنيّ، وكنّا نتمنّى لو تكتمل الصّورة بوجود مفتي عكّار الشّيخ زيد زكريا ولكن لديه عذره".


أضاف: "نحنُ هنا لنؤكّد صورة الشّمال وعكّار التي ننطلق منها، صورة جامعة وشاملة، ونمدّ يدنا لكلّ إنسانٍ يملك العطاء للشمال وعكار، ونتمنى أن تكون الصورة أوسع ويشمل هذا اللقاء المزيد من الشخصيّات الشمالية والعكارية، لنستمرَّ معاً بتنظيم أمور مناطقنا وتوحيد الجهود لتمرير المرحلة الصعبة حتى انتخاب رئيسٍ للجمهوريَّة واستقرار الأوضاع والمؤسسات".


وشكر البعريني مفتي الجمهورية لإقامة انتخابات الإفتاء على صعيد الشمال والتي حصلت بأفضل الظّروف، وأكّد أنّ "هذا اللقاء ليس جبهة أو أي شيء آخر، بل نحن لقاء شماليّ، هدفه الشمال والوطن، ويدنا ممدودةٌ للجميع وهدفنا في المرحلة المقبلة انتخاب رئيسٍ يُعيدُ للمؤسسات في البلد إنتظامها".


المفتي إمام

من جهته، قال المفتي إمام: "إنّ هذا اللقاء الأخويّ العفويّ في هذه الدّار الأصيلة، جاءَ في هذا الظَّرف العصيب الذي يوجب التلاقي والتواصل لحلّ الأزمات. الظرف الإجتماعيّ والمعيشيّ لا يتحملُ أي تأخيرٍ، وما ينتظرُه الناسُ من المسؤولين ومن النواب يوجب التعالي عن الأمور والعمل على ما يهم الوطن والمواطن".