تدريبات ضدّ المسيّرات في كوريا الجنوبية

02 : 00

خلال تدريبات للجيش الكوري الجنوبي أمس (أ ف ب)

بعد 3 أيام من قيام بيونغ يانغ بإرسال مسيّرات إلى أراضيها للمرّة الأولى في 5 سنوات، أجرت كوريا الجنوبية تدريبات عسكرية واسعة النطاق أمس لمحاكاة إسقاط طائرات بلا طيّار، في خطوة لتعزيز استعداداتها ضدّ التجاوزات والاعتداءات الكورية الشمالية.

وتضمّنت التدريبات مدافع أرضية مضادة للطائرات ومسيّرات تلعب دور طائرات بلا طيار معادية، وما مجموعه 20 طائرة مقاتلة وطائرات مروحية هجومية. وعلى الرغم من عدم وجود ذخيرة حية فعلية، إلّا أنها كانت أوّل تدريبات رئيسية ضدّ المسيّرات في البلاد منذ العام 2017، بحسب السلطات العسكرية.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة في بيان أن التدريبات بالقرب من سيول وضعت سيناريوات متنوعة لتسلّل مسيّرات العدو الصغيرة عبر الحدود، وركّزت على كيفية اكتشافها وتعقبها وإسقاطها، فيما كرّر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول الحديث عن بناء دفاع جوي أقوى ومواجهة استفزازات كوريا الشمالية، بعدما فشل جيش بلاده في إسقاط 5 مسيّرات كورية شمالية عبرت الحدود.

واعتبر يون خلال زيارة إلى "وكالة التطوير الدفاعي" الرسمية أن الحادث "لا يُمكن التساهل حياله"، مؤكداً أن على كوريا الجنوبية التأكد من أن بيونغ يانغ "تُدرك أن الاستفزازات تُقابل على الدوام بعواقب شديدة". ورأى أنّه "لنتمكّن من تحقيق السلام، علينا القيام باستعدادات متفوقة بشكل كبير للحرب".


MISS 3