افرام: في صلب الأيام الصعبة إن عرفنا كيف نزْرع سنحْصد زرعاً كبيراً

09 : 24

في جلسة عائليّة لـ"مشروع وطن الإنسان"، جمعت أعضاء المجلس التنفيذي ومسؤولي المنسقيّات والمناطق بحضور النائب العام للرهبانية اللبنانية المارونية، رئيس مجلس الحكماء في "مشروع وطن الانسان" الأب البروفيسور جورج حبيقة، النائب نعمة افرام والنائب جميل عبود وعقيلتيهما والأعضاء.


وفي كلمته، اعتبر النائب افرام أن قوة هذا الفريق تكمن في محبّته للبنان ولـ"وطن الانسان". فهذا البلد كالأم التعبة، محبّتنا له لا متناهية وغير مشروطة. فكلما تدهورت حاله كلما تعلّقنا به وجهدنا من أجل الإنقاذ.


وقال افرام: "نحن في صلب الأيام الصعبة، فإن عرفنا كيف نزْرع سنحْصد زرعاً كبيراً وعظيماً، وسنقطف ثماراً خيّرة نبني بها لبنان الجديد للمئة عام المقبلة". ودعا كل شخص في "مشروع وطن الإنسان" الى الحلم بأن "نكون في صلب التكوين الجديد للإنسانية الذي سيكون قائماً على التطور الكبير للبشرية في  المجالات كافة، وبالايمان الكبير تتحقّق الأحلام العظيمة".


أمّا الأب البروفسور حبيقة، فقال إن هذا "اللبنان" عصيّ ومتمردٌ على كل شيء ولا يمكن محوه. وجوده مرتبطٌ بقوّة خارجة عن منطق وتيّار التاريخ وهو مستمر بفضل قوة إلهية جعلت منه وطن الرّسالة. 


وختم الأب حبيقة قائلاً: "لطالما من هو من النخبة بالفكر والقيم والوطنية، وهنا أقصد النائب افرام، ويجمع حوله النخبة أيضاً، فلا خيار لدينا إلاّ السير بإيماننا التاريخي وحتماً سنصل الى لبنان الذي نريد".

MISS 3