أبي المنى دان اقتحام باحات الأقصى والتقى قائد الشّرطة القضائيّة وزوّاراً

17 : 58

دان شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى "الممارسات الاسرائيليّة المتكررة في استباحة باحات المسجد الاقصى الشريف وآخرها اقتحام أحد المسؤولين لها"، ورأى في الأمر "استفزازاً كبيراً لمشاعر المُسلمين وانتهاكاً فاضحاً للقوانين الدوليّة والأعراف وتقويضاً لفرص الحلّ في المناطق المحتلّة".


وإذ دعا في تصريحٍ "المجتمع الدوليّ إلى التحرُّك لمحاسبة المسؤولين عن مثلِ هكذا خروق تنطوي على إرهابٍ موصوف"، جدَّد الوقوف إلى "جانب المطالب المحقَّة للشَّعب الفلسطينيّ".


لقاءات

واستقبل شيخ العقل في دار الطائفة - بيروت، اليوم الخميس، قائد الشّرطة القضائيّة العقيد زياد قائد بيه بعدَ تعيينه في مركزه، وتمنَّى له التوفيق في مهمَّته"، وتبادل معه الحديث حول واقعِ البلاد ودور المؤسَّسات الأمنيَّة في ظل الأوضاع الصعبة. وحضر اللقاء عضو المجلس المذهبيّ الشّيخ محمد غنام ومدير مشيخة العقل ريّان حسن.


كما واستقبل مي وهاب مع وفدٍ نسائيّ، وتناول البحث شؤوناً عامّة وقضايا تهمّ المرأة، في حضور أمين الصّندوق في المجلس المذهبيّ الخبير ناجي صعب ورئيس اللجنة القانونيّة المحامي نشأت هلال.


كذلك استقبل ابي المنى وفداً من رجال الأعمال، ضمّ: غسان فرحات وعماد غنام ووليد غنام، في حضور أمين السّرّ في المجلس المذهبيّ المحامي نزار البراضعي ورئيسي لجنة الاوقاف في المجلس المحامي حمادة حمادة واللجنة القانونيّة المحامي نشأت هلال.


شانيه

وكان أبي المنى استقبل بدارته في شانيه أمس الأربعاء، وفداً من "جمعيّة تنمية الثروة الحرجية" AFDC برئاسة السيدة سناء عبد اللطيف ومديرة الجمعية السيدة سوسن ابو فخر الدين.


كذلك، استقبل وفداً من بلدة كيفون يمثّل "جمعيّة حماة الحمى" ضم عادل جوهر وعلي الحاج إضافةً إلى عدد آخر من الزوّار.


وشارك ابي المنى في لقاء ديني في "خلوة جرنايا" في كفرحيم.



MISS 3