محمد دهشة

التبرع بحافلة مدرسية لكاريتاس ومدرسة سان نيقولا في لبعا

8 كانون الثاني 2023

19 : 37

تفتك الازمة المعيشية بالمواطنين مع طول أمدها، فتتقدم المبادرات الفردية الخيرية لتخفيف المعاناة والاعباء المالية في مظهر من مظاهر التكافل الاجتماعي ومنها مبادرة رئيس بلدية لبعا السيد فادي رومانوس الذي قدم حافلة مدرسية لجمعية كاريتاس ومدرسة سان نيقولا بشخص رئيس كريتاس الاب ميشال عبود.




وقد أقيم حفل في بلدة لبعا بحضور الراهبة مارانا سعد والأب جهاد فرنسيس بمباركة المطران مارون العمار والمونسينيور الياس الاسمر حيث جرى تقديم الحافلة الى مركز جورجيت وحنا رومانوس لنقل الطلاب ولتخفيف الاعباء عن الاهل ووضعها بتصرف بيت كاريتاس (مركز جورجيت وحنا رومانوس لذوي الاحتياجات الخاصة).




وبعدما ترأس الأب ميشال عبود القداس، جال المشاركون في المنطقة واقيمت مأدبة غداء بالمناسبة قبل ان يجتمع الاب عبود مع جمعية النحالة في منطقة جزين برئاسة جوزيف حداد وعبدلله محفوظ ومختصين من اجل دراسة مشاريع مستقبلية.


كما زاروا دير راهبات الرسل في لبعا برئاسة الاخت سونيا العجيل على أن تظهر نتائج هذه الزيارة الانمائية للمنطقة في المستقبل القريب.




وقال رومانيوس، إن تقديم الحافلة المدرسية يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الاهالي في ظل الازمة المعيشية الخانقة ونتمنى ان تكون بادرة خير ومحبة من اجل تعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي في هذه المرحلة، على أمل ان يتعافى لبنان من أزماته الخانقة سريعاً.





MISS 3