إعادة تفعيل حسابات "تويتر" تُنذر بتفشّي المعلومات المغلوطة

02 : 00

بعد تسلّم إيلون ماسك إدارتها، أعادت "تويتر" عشرات آلاف الحسابات إلى الشبكة، البعض منها لمن ينادون بنظرية المؤامرة أو يعترضون على التلقيح، في خطوةٍ قد تفتح المجال لتفشّي المعلومات المغلوطة مجدّداً على موقع التواصل هذا.

ومن بين الشخصيات التي ستلتحق مجدداً بـ"تويتر"، طبيب القلب بيتر ماكولو المناوئ للتلقيح، والطبيب روبرت مالون الذي عُلّق حسابه قبل سنة بعدما حذّر من مخاطر مزعومة للقاحات ضدّ فيروس "كورونا"، من دون معلومات مثبّتة تسند أقواله.

والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذي ما زال راهناً يلتزم بوعدٍ قطعه بعدم الرجوع إلى المنصة والاكتفاء باستخدام موقع Truth Social. كما ومايك ليندل المدير التنفيذي لشركة My Pillow الذي عُلّق حسابه مرّتين سنة 2021، وفور إعادة تفعيله طالب هذا المؤيّد الكبير لترامب في تغريدةٍ بـ"إذابة مكنات التصويت الإلكترونية لتصنع منها قضباناً للسجون".

وكانت إدارة "تويتر" قد أشارت في منتصف كانون الأول المنصرم إلى أن "التعليق الدائم للحسابات تدبير غير متكافئ مع انتهاك قواعد موقع التواصل الاجتماعي". وأوضح إيلون ماسك في فترةٍ لاحقةٍ أن الإدارة "عاقدة العزم على التصدّي للمحتويات الخطرة" على موقعها، مشدّداً على أنه "ما زال ينبغي للحسابات التي أعيد تفعيلها احترام قواعدنا".


MISS 3