مضرب أستراليا: فوز نادال ومدفيديف وانسحاب كيريوس

02 : 00

مصافحة بين مدفيديف (إلى اليسار) وجيرون بعد المباراة (أ ف ب)

صعد الاسباني رافايل نادال، حامل اللقب، الى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب والتي انطلقت امس في ملبورن، بفوزه على البريطاني جاك درايبر 7-5 و2-6 و6-4 و6-1.

يسعى نادال، المصنف ثانياً عالمياً، الى تعزيز رقمه القياسي في عدد البطولات الكبرى وتحقيق لقبه الـ23، ونجح في بلوغ الدور الثاني في ملبورن للمرة الـ17، وهو سيلتقي الاميركي ماكينزي ماكدونالد الذي هزم مواطنه براندون ناكاشيما 7-6 و7-6 و1-6 و6-7 و6-4.

وفاز الروسي دانييل مدفيديف، وصيف النسختين الاخيرتين، بسهولة على الاميركي ماركوس جيرون 6-صفر و6-1 و6-2.

ويبحث المصنف ثامناً عالمياً عن لقبه الكبير الثاني بعد الولايات المتحدة المفتوحة 2021، علماً أنه خسر نهائي العام الماضي أمام نادال 2-3 بعد مباراة ماراثونية من خمس ساعات ونصف.

وتأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الرابع عالمياً، بفوزه على الفرنسي كنتان آليس 6-3 و6-4 و7-6.

وفي أبرز النتائج لدى الرجال، تأهل كل من البولوني هوبرت هوركاش والايطالي يانيك سينر والكنديان دينيس شابوفالوف وفيليكس أوجيه-ألياسيم والاميركيين سيباستيان كوردا وفرانسيس تيافو.

وشهد اليوم الاول انسحاب الاسترالي نيك كيريوس، وصيف ويمبلدون، بداعي الاصابة قبل مباراته الاولى المقررة اليوم.

السيدات

ولدى السيدات، عانت البولونية إيغا شفياتيك، الأولى عالمياً، قبل أن تتخطى عقبة الالمانية يوله نيماير المصنفة 69 عالمياً 6-4 و7-5.

وقالت شفياتيك، المتوجة بثلاثة ألقاب والطامحة الى لقبها الاول في أستراليا: «انا سعيدة لأني تجاوزت هذه المباراة. الدور الاول حذر دائماً خصوصاً أمام خصمة حذرة مثلها».

وفازت الاميركية جيسيكا بيغولا، الثالثة عالمياً، على الرومانية جاكلين كريستيان 6-صفر و6-1، والكازاخستانية إيلينا ريباكينا حاملة لقب ويمبلدون على الايطالية إيليزابيتا كوتشياريتو 7-5 و6-3، واليونانية ماريا ساكاري السادسة عالمياً على الصينية يو يوان 6-1 و6-4.

كما حسمت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا مواجهة بطلتين سابقتين في ملبورن بفوزها على الاميركية صوفيا كينن 6-4 و7-6، لتبقى البطلة الوحيدة السابقة في أستراليا في المنافسات.

وفي أبرز النتائج، عبرت كل من البريطانية إيما رادوكانو والاميركية كوكو غوف ومواطنتها دانيال كولينز، وصيفة العام الماضي، والتشيكية بترا كفيتوفا.


MISS 3