نجمة Mole Antonelliana لكيفن سبايسي

02 : 00

حصل الممثل الأميركي كيفن سبايسي الذي يواجه أخيراً تهماً متعددةً باعتداءات جنسية في بريطانيا، على جائزة سينمائية في إيطاليا. حيث حصل على "نجمة متحف موليه إنتونيليانا" الوطني للسينما في مدينة تورينو بشمال إيطاليا الذي كان دعاه ليدير محاضرةً هناك.

وأوضح المتحف أن "سبايسي مُنح هذه الجائزة تعبيراً عن التقدير للمساهمة الجمالية التي وفّرها من خلال أفلامه في تطوير الفن الدرامي".

وخلال تواجده في تورينو، تسلّم الممثل الشهير الجائزة من نائب وزير الثقافة الإيطالي فيتوريو سغاربي، وقال إن "حياتي تمضي قدماً. لم أختبئ قطّ، ولم أعِش في كهف. ذهبت إلى المطاعم، وقابلت أصدقاء والتقيت أشخاصاً دافعوا عني ودعموني".

ودفع سبايسي الأسبوع الماضي ببراءته من سبع تهم جديدة باعتداءات جنسية في بريطانيا، بعد أشهرٍ من إنكاره اتهامات أخرى مماثلة. ويُحاكَم الممثل الحائز جائزتي "أوسكار" عن فيلمي American Beauty وUsual Suspects، أساساً في بريطانيا بأربع تهم لارتكابه اعتداءات جنسية على ثلاثة رجال بين آذار 2005 ونيسان 2013 عندما كان مديراً لأحد مسارح لندن. وبات يواجه ما مجموعه 12 تهمة تتعلّق بالاعتداء جنسياً على أربعة رجال بين عامَي 2001 و2013.