السفير الباكستاني جال على قائد الجيش وشقير: تعاون على الصعيدين الأمني والاقتصادي

13 : 42

التقى السفير الباكستاني في لبنان سلمان أطهر قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة.


وأعرب الجانبان في خلال الإجتماع، عن "ارتياحهما للوضع الحالي للتعاون الثنائي في مجال الدفاع، وناقشا سبل ووسائل تعزيز العلاقات بين القوات المسلحة التابعة للبلدين. كما سلّم السفير دعوة موجهة الى قائد القوات البحرية اللبنانية لتمرين AMAN-23 البحري المقرر إجراؤه في كراتشي من 10 إلى 14 شباط 2023"، معتبراً أن تمرين AMAN أحد أضخم الأحداث للبحرية التي تنظمها باكستان كل سنتين للدلالة على الالتزام بجعل البحار أكثر أماناً للأنشطة البشرية الإيجابية من خلال دعوة القوات البحرية الإقليمية والخارجية لإجراء تدريبات مشتركة".


كما التقى السفير الباكستاني، رئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية.



ورحّب شقير بالسفير الباكستاني، مشيداً بعلاقات الصداقة بين البلدين، ومؤكداً "ضرورة تنمية العلاقات الإقتصادية، لاسيما من بوابة تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين".


وأكد شقير وجود الكثير من مجالات التعاون على مستوى القطاع الخاص في البلدين، "ولا بد من العمل عليها لتحديدها والإستثمار فيها"، داعياً في هذا الصدد الى توسع باكستان في إستيراد المنتجات اللبنانية، سيما الصناعية منها التي تتمتع بجودة عالية واسعار تنافسية".


أما سفير باكستان، فأكد الاهتمام في "تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وتنمية العلاقات الإقتصادية الثنائية"، منوهاً بالجهود التي يبذلها شقير والتي تخدم الأهداف المشتركة. ونقل أطهر عن القطاع الخاص في بلاده رغبته "بزيادة التواصل وتقوية التعاون مع نظيره اللبناني للتعرف على الفرص المتاحة في كلا البلدين".


وفي نهاية الإجتماع، تم الإتفاق على متابعة ما تم طرحه في الإجتماع، سيما لجهة تبادل زيارات وفود رجال الأعمال وتسهيل أعمالهم في كلا البلدين وإقامة المعارض والمشاركة فيها.

MISS 3