جنبلاط: شرذمة المواقف تتطلب حوارات مجدية

17 : 29

شدد رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط على أهمية أن يبادر كل الأفرقاء باتجاه تحريك الملف الرئاسي لإتمام هذا الاستحقاق وبالتالي اطلاق مسار المعالجة تدريجياً، مؤكداً أن "كل جهود الحزب التقدمي الاشتراكي السياسية وحركة المشاورات التي يُجريها تهدف لكسر حلقة الجمود المتصلة بالملف الرئاسي وتأمين التوافق على شخصية تتولى مسؤولية الحكم بالتكامل مع الحكومة المقبلة والمجلس النيابي لإعادة انتظام المؤسسات الدستورية، والخروج من النفق المظلم الذي يحكم البلاد ويزيد من تفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية والمالية التي تستنزف المواطنين وإرهاقهم".


وعلى هامش استقبالات السبت الأسبوعية قال جنبلاط في تصريح: "إن شرذمة المواقف بين الكتل النيابية وعدم قدرة أي فريق على ايصال مرشحه، تتطلب حوارات مجدية مع الجميع ومقاربات جديدة لمصلحة الوطن أولاً، من أجل الوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن، إلتزاما بروح الدستور الذي نصّ عليه إتفاق الطائف والسعي لتطبيق كامل مندرجاته والشروع بورشة الاصلاحات المطلوبة".



وكان جنبلاط التقى ضمن استقبالات السبت في قصر المختارة وفوداً اهلية واجتماعية وبلدية عرضت معه قضاياها المطلبية، من بينها وفد بلدي من قرى العرقوب في الشوف لمتابعة مطلب انشاء "الخط الكهربائي الخدماتي" الذي كلّف جنبلاط عضو اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن ورئيس مركز المياه في عاليه يونس الجرماني ملاعب البحث بشأنه مع المعنيين، لتوفير التيار لمحطات المياه التي تغذي قضاءي الشوف وعاليه.


والتقى وفداً من مشايخ وفاعليات واصحاب المولدات الكهربائية في بلدة الغابون لعرض سبل الاستمرار في ظل عدم القدرة على توفير المستلزمات من بدل المحروقات والصيانة.


كما استقبل جنبلاط وفداً من بعلبك مع عائلتي بودي وعساف عرض لجنبلاط مسائل ملحّة، وآخر  من اكروم-عكار للبحث في قضايا تربوية متصلة بحاجة المنطقة لها، ووفداً ضم المجلسين البلدي والاختياري من بلدتي عينبال وعترين وادارة المدرسة الرسمية لشكر النائب جنبلاط على اهتمامه ودعمه قضية استمرار المدرسة. والقت كلمة الوفد مديرة المدرسة حنين ابو كروم.


هذا والتقى وفداً من بلدة الكحلونية الشوف شكره على اهتمامه بإحدى عائلات البلدة، ووفداً من المهندسين لا سيما في قطاع المهندسين في الحزب التقدمي الاشتراكي، وضعه بصورة الانشطة التي يقوم بها وقضايا متصلة بمهامه.


وحضر اللقاءات النواب: مروان حمادة، وائل ابو فاعور وهادي ابو الحسن، امين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.



ولاحقاً زار جنبلاط على رأس وفد ضم النائبين حمادة وابو فاعور ومستشاره حرب ود. ناصر زيدان ووكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي د. عمر غنّام ومعتمد الشوف الاعلى سلام عبد الصمد، بلدة بطمة الشوف لتقديم التعزية بالمرحوم الشيخ ابو صالح سلمان الحلبي، وكان في استقباله والوفد المرافق مشايخ وفاعليات واهالٍ، وزار بعد ذلك "حجرة" المرحوم الشيخ ابو سليمان حسيب الحلبي.




كما كان زار النائب جنبلاط والسيدة داليا جنبلاط وحرب، بلدة صليما في المتن الأعلى، لتقديم العزاء بوفاة المناضل ابو ياسر عقل سعيد، والد رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي منال سعيد.

MISS 3