JOY AWARDS...النجوم يتألّقون في حفلة مبهرة في الرياض

02 : 00

ميل غيبسون

جدّدت العاصمة السعودية الرياض موعدها مع واحدة من أكبر الفعاليات الفنية والترفيهية في المنطقة وهي حفلة "جوائز صنّاع الترفيه" JOY AWARDS بنسختها الثالثة على مسرح "بكر الشدي" (من تقديم الهيئة العامة للترفيه تحت مظلة "موسم الرياض" ومن تنظيم "مجموعة MBC") والتي تميزت بأنها من اختيار الجمهور الذي صوّت بنفسه للفائزين عبر تطبيق Joy Awards واختارهم من بين مجموعة من المرشّحين عن فئات السينما والموسيقى والمؤثّرين الاجتماعيين والرياضة والمسلسلات الدرامية. 

ضمّت الأمسية نخبة من نجوم الفن والسينما والدراما والرياضة والمؤثّرين من العالم العربي، إضافةً إلى أهل الصحافة والإعلام إلى جانب كوكبة من النجوم اللبنانيين أبرزهم نادين نسيب نجيم، مايا دياب، راغب علامة، عاصي الحلاني، مروان خوري، باسم مغنية، نجوى كرم، نانسي عجرم، دانييلا رحمة ونوال الزغبي، والعالميين مثل ميل جيبسون، أميتاب باتشان، المخرج مايكل باي، صوفيا فيرغارا، استير أسيبو، جورجينا رودريغز إضافةً إلى إنجين أكيوريك، ديميت أوزديمير وآراس بولوت إينيملي.



استُهلّت الفعاليات، التي تأتي بدعم من برنامج جودة الحياة (أحد برامج رؤية السعودية 2030)، بمرور النجوم والمدعوّين على السجادة الخزامية أمام عدسات المصوّرين والجهات الإعلامية العربية والعالمية التي احتشدت لتغطية الحدث.



أمّا الأمسية التي قدمها وسام بريدي وفاليري أبو شقرا فافتتحت باستعراضٍ راقص ضخم حمل عنوان "صادق واف"، وترافق مع عرض لفيلم توثيقي بعنوان "فوق الخيال" استعرض بإيجاز أبرز الفعاليات والإنجازات والأرقام القياسية التي حققتها الهيئة العامة للترفيه خلال موسم 2022.



كذلك، تخللت البرنامج فقرات الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز، نجوماً وأعمالاً، وذلك ضمن مختلف الفئات المشاركة. وإلى جانب توزيع الجوائز والتكريمات شهد الحفل عروضاً فنيةً وغنائية وترفيهية متنوعة قدّمها على المسرح نخبة من كبار فناني العالم العربي تباعاً، ابتداءً من راشد الماجد، أحمد سعد ورحمة رياض ، فـمروان خوري، ومحمد منير، ثم نانسي عجرم، تلاهم عرض مشترك للرابر العالمي REMA مع داليا مبارك، فـفرقة "كايروكي".



وعلى هامش المهرجان، عرض فيلم وثائقي بعنوان "تحية لمن رحلوا" رافقه استعراض موسيقي حيّ مع الفنانة العالمية باميلا بان نيكلسون والاوركسترا النسائية المرافقه لها، قبل ان يختتم بصعود النجوم والفنانين على المسرح والتقاط صورة تذكارية جمعتهم مع المستشار تركي آل الشيخ.



توزيع الجوائز


فاز ابراهيم الحجاج بجائزة "الممثل المفضل"عن دوره في "من هو ولدنا"، فيما فازت نادين نسيب نجيم بجائزة "الممثلة المفضّلة" عن دورها في "صالون زهرة"، وقالت اثناء تسلّمها الجائزة والدموع تملأ عينيها فرحاً: "الاجتهاد والنية الصافية لهما نصيب، وهذا يتحقق عندما يركّز المرء في مهنته ويسلّم أمره لربّه، وعندما يقتنع بأنّ النجاح يمكن أن يكون له ولغيره يمكنه أن يعيش بسلام وتزداد ثقته بنفسه"، مضيفةً: "عندما تعترف بنجاح غيرك وتصفّق له يعلو مستواك والجمهور يحبك أكثر".



وعادت نجيم ونشرت تغريدة عبّرت فيها عن شكرها للجمهور العربي، كاتبةً: "من كل قلبي ألف شكر للجمهور العربي وخاصةً الجمهور السعودي الذي أكنّ له محبة كبيرة جداً، وشكر كبير لمعالي المستشار تركي آل شيخ ولهيئة الترفيه. شرف كبير لي أن استلم جائزة من بلد عزيز على قلبي مثل المملكة العربية السعودية ومن جمهور غالٍ عليّ. بحبكم كتير".



من جهة أخرى، فازت بجائزة "الوجه الجديد المفضّل" هيلدا ياسين، فيما ذهبت جائزة ""المسلسل المفضّل" لـ"صالون زهرة" واستلم الجائزة المنتج صادق الصباح والمخرج جو بوعيد.



وعن فئة الرياضة فاز نجم كرة القدم المغربي أشرف حكيمي بجائزة "الرياضي المفضّل"، فيما حصدت السباحة السعودية مريم صالح بن لادن جائزة "الرياضية المفضّلة".



وعن فئة السينما، فاز أحمد عز بجائزة "الممثل المفضل" عن دوره في فيلم "كيرة والجن"؛ فيما فازت هند صبري بجائزة "الممثلة المفضّلة" عن دورها في فيلم "كيرة والجن"، وذهبت جائزة "الفيلم المفضّل" لـ"كيرة والجن" حيث استلم الجائزة المخرج مروان حامد.



وعن فئة المؤثّرين، فاز أحمد الشقيري بجائزة "المؤثّر المفضّل"، وفازت عبير الصغير بجائزة "المؤثّرة المفضّلة".



وضمن فئة الموسيقى فازت جوري قطان بجائزة "الصوت الجديد المفضّل"، وعبد المجيد عبدالله بجائزة "الفنان المفضّل"، أنغام بجائزة "الفنانة المفضلة"، فيما ذهبت جائزة "الأغنية المفضّلة" لأصالة.


الجوائز التكريمية 


قدّم المستشار تركي آل الشيخ جائزة "صنّاع الترفيه الماسية" لـرئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، وجائزة "صناع الترفيه الفخرية" للنجم العالمي ميل جيبسون والنجمة العالمية إستير أسيبرو ونجوم العالم العربي أحمد حلمي ومنى زكي، محمد منير، راشد الماجد، سعاد العبدلله وحياة الفهد، أنغام، نوال الكويتية وسالم الهندي.



أما جائزة "الإنجاز مدى الحياة" فحصل عليها كل من نجم بوليوود أميتاب باتشان والمخرج العالمي مايكل باي. وحصلت النجمة العالمية صوفيا فيرغارا على جائزة "شخصية العام". 





تيم حسن وزوجته وفاء الكيلاني



أشرف حكيمي



ماغي بو غصن وزوجها جمال سنان



دانيلا رحمة



مايا دياب



نانسي عجرم



مروان خوري وزوجته ندى رمال



نادين نسيب نجيم



جورجينا رودريغز


MISS 3