بوشكيان يُحضّر لزيارة بعثة اقتصاديّة فرنكوفونيّة موسّعة في حزيران

16 : 09

إلتقى وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان قبل ظهر اليوم الإثنين، بمكتبه في الوزارة، مديرَ الفرنكوفونيَّة الاقتصاديَّة والرقميَّة في المنظمة الدوليَّة للفرانكوفونيَّة OIF هنري مونسو، ومدير الـOIF في الشَّرق الأوسط ليفون اميرادجيان، في حضور مستشار رئيس الحكومة الوزير السَّابق نقولا نحّاس، المدير العام للوزارة داني جدعون ومستشار الوزير المحامي سليم الخوري.


وتناول البحث التَّحضير لزيارة تقوم بها بعثةٌ اقتصاديَّة موسّعة من مختلف الدُّول الفرنكوفونيَّة في أوروبا وأفريقيا وشرق آسيا في حزيران المقبل، تضمُّ مئةَ شخصيّة اقتصاديّة، إضافةً إلى رجال استثمارٍ وأعمال وصناعيين ومبادرين.


وعرض المجتمعون إمكانَ عقد اتّفاقات شراكة في المجال الاستثماريّ والتبادليّ بين القطاعَين الخاصّ في لبنان والدول الفرنكوفونيَّة، لا سيَّما في مجالاتٍ ثلاثة رئيسيّة: الطاقة المتجدّدة والاقتصاد الرقميّ والصناعات الغذائيّة.


وتمّ التوافق أيضاً على أن تُرسل المنظّمة لرئاسة مجلس الوزراء برنامجَ عملٍ للزيارة، يُقابله تأسيس لجنة ٍوطنيّة تنسّق الاجتماعات، تضمّ ممثّلين عن رئاسة الحكومة ووزارات الخارجيّة والمغتربين والاقتصاد والتجارة والصناعة والقطاع الخاص.