شيخ العقل استقبل زوّاراً ودعا إلى تدارُك خطورة إضعاف القضاء

17 : 16

عبّر شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى عن أسفة الشديد "للتّطوّرات التي يشهدُها لبنان على خلفية الانقسام الحاصل في السلطة القضائيّة والأمور التي بلغها الشّرخ بين قضاةٍ يُشهد لهم بالكفاءة".


وإذ أبدى الشيخ أبي المنى حرصاً على "القانون والشرعيّة القضائيّة التي تشكل آخر حصون الدولة ومؤسساتها المترهلة"، حثّ في تصريحٍ، وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال ومجلس القضاء الأعلى والمعنيّين، على "تدارك الأوضاع ووعي خطورة إضعاف القضاء وإبقائه في منأى عن التسييس والاجتهادات المضرّة به".


لقاءات

واستقبل الشّيخ أبي المنى في دار الطّائفة في بيروت، اليوم الخميس، المرشّح لرئاسة الجمهوريّة مرشد ضاهر الّذي سلّمه برنامجه الرئاسي.


كما واستقبل المبعوث الخاصّ لـ "رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في المحكمة الدوليّة"، المستشار علي سالم، وحضر اللقاء أمين سرّ المجلس المذهبيّ المحامي نزار البراضعي ورئيس اللّجنة القانونيّة المحامي نشأت هلال والمدير العام مازن فياض ومستشار شيخ العقل للأحوال الشخصيّة الشيخ دانيال سعيد.


كذلك، استقبل عضو المجلس الدستوريّ السّابق أنطوان مسرة، رئيس كرسي اليونسكو لدراسة الأديان المقارنة والوساطة والحوار في جامعة القديس يوسف والسيّدة مي أبو صالح.


ومن زوّار شيخ العقل البروفسور لابا سمعاني، إضافةً إلى وفد ضمّ: الشيخ ماجد البحري والسادة: رفعت رافع، ماهر البحري ووكيل داخلية حاصبيا ومرجعيون في الحزب التقدمي الاشتراكيّ سامر الكاخي، في حضور عضو المجلس المذهبيّ الخبير اسامة ذبيان، ووفد من جامعة هايكازيان ضمّ الأستاذَين: ويلبرت فان سان ونزار المهتار.