"ورشة" على Netflix

02 : 00

في الأول من شباط المقبل، ينطلق عرض الفيلم اللبناني "ورشة" لمخرجته دانيا بدير على منصة "نتفليكس" العملاقة في خطوةٍ جديدةٍ إلى العالمية تؤكد براعة الفئة الشبابية والمواهب المطمورة في مجتمعنا.

وبعدما عُرض في أكثر من 200 مهرجان حول العالم حاصداً أكثر من 42 جائزة بينها "أفضل فيلم روائي قصير" ضمن مهرجان Sundance، وبعد تأهلّه أربع مرات لجوائز "الأوسكار"، يدخل "ورشة" عالم البث التدفقي من بابه الواسع بسعي وجهود فريق عمله وشركة توزيع Front Row Entertainment.

وفي حديث مع "نداء الوطن" عبّرت بدير عن فرحتها التي لا توصف والفخر الذي اعتراها لحظة وصول الخبر، قائلةً: "لم أتوقع أبداً عرض فيلمي على المنصة الأشهر والتي باتت موجودة تقريباً في كل بيت، ما سيمكّنه من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين بين أميركا وأوروبا والشرق الأوسط". وأضافت: "عدنا للتو من عرض "ورشة" في مهرجان "البحر الأحمر" ليكون هذا الخبر بمثابة خطوة إلى الأمام خارج إطار جمهور المهرجانات. أنا متحمسة جداً لأرى ردود الفعل العالمية تجاه قصة فيلمي وتفاصيله ورسالته". وأشارت المخرجة الشابة إلى أنها تعمل حالياً على إتمام أول فيلم طويل من توقيعها واسمه Pigeon Wars، مع المنتجين بيار صرّاف وسحر يوسفي. وقالت: "كتبت السيناريو مع بان فقيه ويروي قصة فتاة لبنانية تكوّن صداقة مميزة جداً مع كشّاشي الحمام على سطوح بيروت".